Booking.com

أكّد عيسى حمد المناعي رئيس مجلس إدارة معرض قطر الدولي لليخوت والقوارب المقرر انطلاقه 11 نوفمبر المقبل أن قطر تملك كل مقومات صناعة اليخوت والقوارب البحرية، وقادرة على رفد هذه الصناعة بكل ما هو جديد.

معرض قطر الدولي للقوارب

معرض قطر الدولي للقوارب في نسخته الأولى سنة 2013 جذب أكثر من 10 آلاف زائر

واشار إلى زيادة عدد الشركات المحلية المهتمة بصناعة اليخوت والقوارب السريعة بشكل لافت منذ عام مضى إلى اليوم، فضلاً عن زيادة الفرص الاستثمارية بهذا المجال بعد نجاح النسخة الأولى من المعرض العام الماضي، خاصة أن معرض قطر الدولي لليخوت والقوارب يلعب دورًا محوريًا في تعزيز ودعم النمو المستمر لقطاع صناعة اليخوت وثقافة القوارب في قطر.

وكشف المناعي عن مشاركة 7 يخوت صناعة محلية من قبل شركات محلية، وستنافس ضمن 60 يختًا وقاربًا ستكون موجودة في هذا المعرض بنسخته الثانية لهذا العام، وذلك بزيادة أكثر من 40% عما تم تقديمه العام الماضي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى زيادة عدد الشركات المحلية المشاركة في معرض هذا العام لتصل إلى 20 شركة محلية بعد أن كانت العام الماضي سبع شركات فقط، هذا إلى جانب وجود شركات عالمية تشارك للمرة الأولى بمعرض قطر الدولي لليخوت والقوارب، وكذلك 22 شركة متخصصة بصناعة اليخوت وتمتاز بسمعة وشهرة عالمية.

وسوف يستمر المعرض 5 أيام ايتداء من 11 نوفمبر بمرجان مارينا بمدينة لوسيل، ومن المتوقع أن تنال الأفكار الجديدة للمعرض إعجاب الزوار وتزيد من الإقبال عليه ليصل إلى أكثر من 15 ألف زائر بعد أن حقق العام الماضي 10500 زائر.

ولفت المناعي إلى أن مساحة المعرض زادت هذا العام أيضًا من 15 ألف متر مربع العام الماضي إلى أكثر من 25 ألف متر مربع، فضلاً عن المساحة الكبيرة المتوافرة في المياه، ولأجل ذلك وسعت إدارة المارينا مساحة المرسى وقدرته الاستيعابية ليصل إلى 48 مرسى بحلول بداية المعرض.

كما قامت بحفر قعر البحر لزيادة عمقه مترًا ونصفًا للسماح لليخوت الضخمة التي يصل طولها إلى 45 مترًا بدخول الحوض والوصول إلى المراسي المخصصة لها في المارينا، كذلك ستبدأ مرجان مارينا بمدينة لوسيل قريبًا تقديم خدمة إعادة التزود بالوقود عبر محطة فائقة التطور مخصصة لهذه الخدمة.

شارك برأيك