Booking.com

افتتحت بمقر الجمعية القطرية للتصوير الضوئي في المؤسسة العامة للحي الثقافي” كتارا”، فعاليات معرض “نفحات رمضانية” تحت عنوان “إعجاز وإنجاز” وذلك بحضور نخبة كبيرة من المهتمين والمسؤولين.وقال السيد أحمد الخليفي رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للتصوير الضوئي إن معرض هذه السنة جاء بالتعاون مع الحي الثقافي وقد اعتادت الجمعية إقامته منذ أكثر من 15 عاما خلال شهر رمضان المبارك .

مشيراً إلى أن المعرض يضم حوالي 40 صورة مختلفة تتحدث عن الإعجاز في الكون والطبيعة وسائر الظواهر الكونية، بالإضافة إلى صور تعبر عن الإنسان والحيوان والنبات مع شرح مبسط ليسهل على زوار المعرض التعرف على طبيعة الصورة.

وأكد السيد الخليفي أن الجمعية تحرص دائما من خلال معرض نفحات رمضانية على إبراز الموهوبين من المصورين في تقديم أفضل ما لديهم من صور.. منوها بدور الجمعية في دعم جميع المصورين ووضعهم على الطريق الصحيح من أجل الاحتراف ونشر أعمالهم وتسليط الضوء عليهم .

وكتارا هو حي ثقافي يقع في الدوحة ويهدف إلى تعزيز الحركة الثقافية في قطر ودعم الطاقات الإبداعية عبر مختلف مرافقه ومبانيه. وهو ملتقى لجميع المثقفين والفنانين، ومركزاً لتعزيز الوعي الثقافي عبر المهرجانات، والمعارض، والندوات، والحفلات الموسيقية، وكل أشكال التعبير الفني.

وفي سياق الأهداف التي تمّ التخطيط لها بما يوافق الرؤية الوطنية لقطر 2030، فإنّ كتارا تقوم مقام الوصي على تراث وتقاليد قطر، وتسعى للتوعية عن أهمية كل ثقافة وحضارة، حيث تستضيف كتارا المهرجانات وورش أعمال والمعارض والفعاليات على المستوى العالمي، الإقليمي والمحلي.

شارك برأيك