Booking.com

يقام “مهرجان السياحة العلاجية الكوري الأول 2014″ في دولة الإمارات العربية المتحدة في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” (أدنيك) يومي 28 و29 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى التاسعة مساء.

السياحة العلاجية في كوريا

تمكن قطاع السياحة العلاجية في كوريا من استقطاب 122,297 زائراً من مختلف أنحاء العالم

 

وسيشهد الحدث الذي يشارك فيه مئات العارضين الكوريين، تقديم عروض مختلفة تساعد الزوار على استكشاف معالم التجربة الكورية في مجال السياحة العلاجية، والتقنيات المستخدمة فيها، والخدمات التي يقدمها هذا القطاع، بالإضافة إلى التعرف أكثر إلى الثقافة الكورية والفرص المتاحة في قطاع السياحة.

وتعتبر كوريا واحدة من أبرز وجهات السياحة العلاجية وأسرعها نمواً في العالم. وشهدت صناعة السياحة العلاجية فيها توسعات متلاحقة، وسجلت معدل نمو بلغ في المتوسط 38.4 في المئة سنوياً منذ بدء الترويج لهذا القطاع عام 2009.

وخلال العام الماضي وحده، تمكن قطاع السياحة العلاجية في كوريا من استقطاب 122,297 زائراً من مختلف أنحاء العالم، بمن في ذلك السياح من الإمارات الذين تصدروا قائمة طالبي العلاج القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي مسجلين نمواً بنسبة 32.1 في المئة بالمقارنة مع عام 2012.

وفي ظل معدلات النمو العالية التي تسجلها أعداد الزوار القادمين إلى كوريا طلباً للرعاية العلاجية والخدمات الصحية، تتوقع منظمة السياحة الكورية جذب حوالي 600 ألف سائح لهذا القطاع عام 2015، وحوالي مليون سائح بحلول عام 2020. ويؤكد البنك المركزي الكوري تسجيل أعلى معدلات النمو في عائدات السياحة العلاجية للبلاد التي وصلت إلى 187 مليون دولار أميركي.

وتلبية للطلب المتنامي من قبل أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها على خدمات العلاج والاستشفاء في الخارج، سيستضيف مهرجان السياحة العلاجية الكوري في أبوظبي، مجموعة من الأطباء المتخصصين وخبراء الصحة القادمين من عدد من المستشفيات الرائدة في كوريا.

وسيقدم هؤلاء خدمات طبية مجانية لزوار المهرجان، بما يمكنهم من اختبار الإمكانات العالية التي تتمتع بها المنشآت الطبية الكورية في مجال الرعاية الصحية.

وتشمل هذه الخدمات المجانية تصوير الغدة الدرقية بالموجات فوق الصوتية، علاجات التجميل، واختبار التجربة الشرقية في مجال الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشباب الإماراتي الراغب في العمل في مجال الطب، الاستفادة من فرصة إقامة هذا المهرجان في دولة الإمارات، والاطلاع على العديد من التطورات والإنجازات التي حققتها كوريا في قطاع الرعاية الصحية.

شارك برأيك