Booking.com

أكد وزراء ورؤساء الهيئات السياحية المشاركين في “سوق السفر العربي” أن الملتقى يعتبر واحداً من أهم معارض السياحة والسفر بالعالم خصوصاً في ظل استقطابه لكبريات الشركات والمجموعات الفندقية بالعالم بالإضافة إلى وكالات السفر بالإضافة إلى أنه يتميز بإقبال كبير من الزوار من المختصين.

سوق-السفر-العربي

اختتام “سوق السفر العربي” وسط إقبال قياسي من المتخصصين والزوار

لبنان:

وقال ميشيل فرعون وزير السياحة اللبناني إن دبي تعتبر اليوم البوابة الأهم للدول العربية نحو التعريف بالمنتج السياحي إلى دول العالم، مشيراً إلى أن لبنان يحتاج دبي في الوقت الراهن لإعادة السياحة إلى بلاده، والتي انخفضت بأكثر من 40% في السنوات الأخيرة.

وأضاف بأن هذه العوامل دفعت لبنان إلى التفكير باستخدام دبي كمرجعية وبوابة للترويج للسياحة في لبنان خصوصاً في ظل امتلاكها لشبكات طيران عالمية تربط العالم بلبنان، وتلبي كل الأسعار والأذواق بدءاً بالإماراتية والاتحاد والعربية وحتى فلاي دبي.

المغرب:

وقال لحسن الحداد وزير السياحة المغربي إن المملكة اتخذت دبي نموذجاً في ما يخص رؤيتها للعام 2020، ولذلك طبقت نفس الخطة وتهدف اليوم إلى الوصول إلى 20 مليون سائح في العام 2020، وعليه فقد خصصت ميزانية استثمارية لتطوير البنية التحتية تقدر بـ30 مليار درهم مغربي سنوياً إلى غاية 2020.

مصر:

من جانبه أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري أن الوزارة تبحث اليوم كيف تستفيد من رؤية دبي 2020 من أجل تطوير قطاع السياحة في مصر خصوصاً وأنها تملك من الإمكانات ما يجعلها حالياً الوحيدة عربياً التي تستطيع الوصول إلى هذا الرقم وتجاوزه أيضاً، مشيراً إلى أن تجربة الإمارات ككل وتجربة دبي تحديداً تجربة مثالية تشهد لها مصر والعالم أجمع بالامتياز.

عمان:

من جانبه وصف خالد الزدجالي مدير الفعاليات السياحية في وزارة السياحة العمانية هدف دبي الجديد والذي يتمثل في وصولها للرقم واحد عالمياً في أعداد السياح بـ”الهدف المشروع” نظراً لما تتمتع به من رؤية وإستراتيجية واضحة تتمثل في رؤية 2020 بالإضافة إلى المقومات والإمكانات الهائلة التي تتمتع بها من بنية تحتية وفنادق على مستوى عالٍ وشركات طيران عملاقة بالإضافة إلى موقعها المميز.

ألمانيا:

وقالت ماريا أمارال مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج: “إن الإقبال الكبير الذي شهده جناحنا في سوق السفر العربي 2014 استمرار للمشاركة الناجحة في سوق السفر العربي عام 2013″، مؤكدة أن الناس في دول الخليج ينظرون إلى ألمانيا باعتبارها وجهة سياحية ملائمة جدا.

إسبانيا:

وقالت إيزابيل أرغويليس مديرة قطاع التطوير بوزارة السياحة الإسبانية: “إذا قيمنا ما حققته الإمارة خلال الفترة السابقة مع الأخذ بعين الاعتبار أنها تجاوزت الأزمة العالمية دون أن يتضرر القطاع السياحي بل بالعكس حافظ على مستويات نموه القوية سنجد أننا أمام واقع يحتم علينا الثقة بأن دبي قد تستطيع تحقيق أكثر من 20 مليون سائح بحلول 2020، وخصوصاً أنها المكان المثالي حالياً لكل الاستثمارات العالمية في هذا القطاع”.

التشيك:

وأشارت نويليا فيتيد مستشارة وزارة السياحة في دولة التشيك لأسواق الشرق الأوسط، إلى أنها شخصياً تأتي للمرة الأولى إلى دبي وقد انبهرت بما رأته من تطور عمراني وحضاري وأضافت قائلة “منتج دبي السياحي متنوع، فهناك بلدان كثيرة تعرف بأنها سياحية، لكنها تتميز بشيء واحد، في المقابل تتنوع الأسباب التي قد تدفع السائح إلى اختيار دبي، فهي قبلة للتسوق والترفيه والشواطئ والأعمال والاستثمار.

أيرلندا:

من جانبه أشار غاريث باور مدير التسويق في هيئة ترويج السياحة الأيرلندية إلى أن سوق السفر العربي يمثل فرصة مثالية للشركات الأيرلندية العاملة في القطاع السياحي للترويج لمنتجاتها وخدماتها كما تعد فرصة أكبر لجذب السائح الخليجي بشكل أكبر الذي يعتبر المملكة المتحدة ولندن بالخصوص مقصداً رئيسياً.

هنغاريا:

قالت أندريا سونتير رئيسة هيئة تطوير السياحة الهنغارية إن المشاركة في سوق السفر العربي تستهدف بالأساس الترويج للمنتج السياحي لدولة هنغاريا التي تتميز بطبيعتها الخلابة وفصولها الأربعة بالإضافة إلى مرافقها السياحية التي تتنوع بين الطبيعة والثقافة والتاريخ.

شارك برأيك