Booking.com

تستضيف جدة خلال الفترة من 15 حتى 18 ديسمبر الجاري النسخة الخامسة والعشرين لمعرض جدة التجارى الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة, والذي يقام فى مركز جدة للمنتديات والفعاليات, وتشارك فيه شركات وطنية ومحلية وشركات صناعية من مختلف دول العالم بتنظيم شركة الحارثى للمعارض ورعاية الغرفة التجارية الصناعية بجدة.

مركز جدة للمنتديات والفعاليات

انطلاق النسخة 25 لمعرض جدة التجاري الدولي 15 ديسمبر

ومعرض جدة التجاري الدولي الذي اكتسب مكانة مرموقة ليضع بصمته كحدث رئيسي فى أجندة الأعمال التجارية في المملكة ومختلف دول العالم طوال الأربعة والعشرين عامًا الماضية, وسيقام على مساحة 800 متر مربع, وسيشهد هذا العام مشاركة 10 دول منها ( الهند ومصر وإندونيسيا وهونج جونج وتركيا وبنجلادش وباكستان والصين) وعدد كبير من الشركات الوطنية وبحضور عدد من رجال الأعمال وأصحاب القرار والمختصين.

وأكد وليد سعيد واكد نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض, والتي تتولى تنظيم المعرض أن الاستعدادات لانطلاق المعرض في موعده المحدد تجري على قدم وساق حيث تتوالى المشاركات والتعاقدات مع الشركات الراغبة بالمشاركة في المعرض, لافتا إلى أن عددًا جيدًا من الشركات الوطنية قد أكدت مشاركتها في المعرض, في حين يتزايد عدد الشركات العربية والدولية التي تتعاقد للمشاركة في المعرض.

وقال “إن معرض جدة التجاري الدولي يعد أكبر المعارض في الشرق الأوسط لأصحاب العلامات التجارية العالمية والمحلية, وكذلك الوكلاء وأصحاب الأعمال ممن يرغبون فى التعامل المباشر مع المستثمرين وتأسيس علاقات تجارية طويلة المدى مع المستفيدين من حقوق الامتياز”.

وجدير بالذكر أنه يقدر حجم قطاع حقوق الامتياز السعودي بمايقارب 1.2 مليار دولار وبمعدل نمو 14% سنويًا, ويعتبر من القطاعات النشطة فى المملكة.

ويحتفل معرض جدة التجاري الدولي هذا العام باليوبيل الفضي, وينظم بالتعاون منظمة المؤتمر الإسلامي والمركز الإسلامي لتنمية التجارة, ويسعى لاستضافة “جناح الدول الإسلامية” بدعم من بنك التنمية الإسلامي كما سيتضمن المعرض قسم “صنع في السعودية” بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة لإبراز أحدث ما توصلت إليه الصناعات المحلية.

وبين أيضًا أن هذا معرض جدة التجاري الدولي يشكل حدثًا اقتصاديًا مهمًا, ويهدف إلى جذب رؤوس الأموال لتنشيط قطاع الصناعة الذي يعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية, والترويج للصناعة السعودية وتعريف رجال الأعمال من مختلف دول العالم بالتطور الذي شهدته السعودية في مجال الصناعة.

ويذكر أن مركز جدة للمنتديات والفعاليات هو أحد إدارات الغرفة التجارية الصناعية بجدة, ويختص بجميع الأعمال المتعلقة بإقامة المعارض والمنتديات والفعاليات, ويهدف إلى تشجيع الشركات والمؤسسات في هذا المجال من خلال تقديم خدمات متنوعة, وجذب معارض دولية متخصصة بهدف الاستثمار الأجنبي ومواكبة الانفتاح العالمي خدمة للاقتصاد الوطني.

ويتكون معرض جدة التجاري الدولي من قاعة حديثة للمؤتمرات, ودورات المياه, ومركز أعمال مؤثثة بشكل جيد, وكافيتريات , ومسجد, وقد تم تصميم المكان لتلبية أحدث احتياجات السوق, ويوفر مركز المعارض والمؤتمرات المساحات الأكثر ملاءمة ومرونة لاستضافة الأماكن المغلقة, وكذلك الأحداث في الهواء الطلق.

شارك برأيك