Booking.com

أعلن مركز دبي التجاري العالمي أن مهرجان الأغذية المتخصصة, ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة, ومعرض الشرق الأوسط للمأكولات البحرية – سيفيكس, التي نظمها مؤخراً سجلت حضوراً كبيراً, واجتذبت أكثر من 13 ألف زائر متخصص, وشارك بها أكثر من 550 شركة عارضة من 57 دولة من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

دبي ورلد سنترال

550 شركة عارضة شاركت في مهرجان الأغذية المتخصصة

وأقيمت المعارض على مساحة تزيد على 14 ألف متر مربع, وغطت كل ما يتعلق بأفضل منتجات ومكونات الأغذية المتميزة, والأسماك الطازجة والمجمدة, والمأكولات البحرية بالإضافة إلى الحلويات والبسكويت ومنتجات المخابز والشيكولاته.

وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “لقد حققت معارض الأغذية التي أُقيمت في شهر نوفمبر نجاحاً ملفتاً بعد استقطابها عددا كبيرا من الزوار والعارضين, وشكلت هذه المعارض المتخصصة للشركات العالمية والإقليمية منصة مثالية لعرض أحدث المنتجات المبتكرة, وتقديم حلول ومنتجات جديدة في مجالات عملها في قطاع الأغذية والمشروبات”.

وشهد مهرجان الأغذية المتخصصة 2014 الذي امتد على مساحة تفوق ضعف مساحة دورة العرض الأولى التي أقيمت عام 2010 أكبر مشاركة للأجنحة الوطنية للدول, ومنها تايوان وبلجيكا وعدد من الدول الأوروبية التي تمتلك حضوراً قوياً في مجال الأغذية المتميزة مثل فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا, بالإضافة إلى مشاركة كل من الأرجنتين وكوريا للمرة الأولى.

كما شهد معرض الشرق الأوسط للمأكولات البحرية 2014 مشاركة أكثر من 115 عارضاً من 28 دولة وتخللته الكثير من الفعاليات, وشغل «برنامج استضافة المشترين» مساحة أكبر من الدورات السابقة, إذ استقطب مشترين مؤثرين من دبي والسعودية والكويت والبحرين وإيران وكينيا ونيجيريا والمغرب وتونس والجزائر.

وسجلت الدورة الثامنة من معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة, المعرض التجاري المخصص لموردي الحلويات والوجبات الخفيفة نمواً بلغ 13 % في عدد الزوار, واستقطب أكثر من 240 عارضاً من 37 دولة بزيادة 40 % عن دورة العام الماضي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.