Booking.com

تشارك دولة قطر في معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات GIBTM الذي يعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من الرابع والعشرين، وتنتهي اليوم السادس والعشرين من مارس 2014.

GIBTM

معرض «GIBTM» يساعد على تعزيز مكانة قطر كدولة رائدة في قطاع سياحة المؤتمرات والأعمال

وتقود الهيئة العامة للسياحة 15 شريكا من القطاع الخاص يشاركون في هذا المؤتمر المتخصص.

وبهذه المناسبة قال السيد حمد العبدان مدير إدارة المعارض في الهيئة العامة للسياحة: «سيكون معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات GIBTM مهما جدا لدولة قطر على أكثر من صعيد فهو يستقطب القادة النافذين في قطاع السفر العالمي، ويعرّفهم مباشرة على الوجهات السياحية في منطقة الخليج والمقومات السياحية المتنوعة فيها».

وأضاف: «وستؤكد مشاركتنا في المعرض على التزام الهيئة العامة للسياحة باستقطاب فعاليات جادة متعلقة بسياحة الأعمال والمؤتمرات كما سيمكّننا المعرض من عرض المرافق الحديثة المتطورة التي تتميز بها قطر مثل مركز قطر الوطني للمؤتمرات».

وأشار العبدان إلى أن قطاع الحوافز والأعمال والمؤتمرات هو واحد من أسرع القطاعات نموا وأكثرها ربحية في صناعة السياحة العالمية، وهو أحد القطاعات الرئيسية المستهدفة في إستراتيجية الهيئة العامة للسياحة.

وسيساعد معرض «GIBTM» قطر على تعزيز مكانتها، وتوسيع نطاق شهرتها كدولة رائدة في قطاع سياحة المؤتمرات والأعمال العالمي في المنطقة حيث ترحب الدولة بالمختصين القادمين بهدف القيام بالأعمال، وتتطلع إلى الترحيب بجموع المهتمين بالاستثمار في هذا القطاع الذين يستضيفهم المعرض، والذين سيقومون بزيارة قطر بعد انتهاء المعرض للتعرف على مقومات الجذب الثقافي المتنوعة المتوفرة في الدولة.

ويوفر معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات «GIBTM» منصة مثالية حيث يجمع مزودي ومشتري خدمات الحوافز والأعمال والمؤتمرات.

ويعتبر برنامج «استضافة المشترين» أحد الخصائص الرئيسية للمعرض، وبموجب هذا البرنامج تتم دعوة واستضافة مشترين عالميين وإقليميين رواد في مجال سياحة الأعمال لتنظيم لقاءات عالية المستوى مع العارضين، وتوفير فرص أعمال وتثقيف احترافي متميزة.

وستقود الهيئة الجناح القطري الذي سيضم ممثلين عن مركز قطر الوطني للمؤتمرات، والخطوط الجوية القطرية، ومعهد قطر لتطوير المعارض والمؤتمرات، وهيئة متاحف قطر، وفندق إنتركونتننتال الدوحة ذا سيتي، وفندق دبليو الدوحة، وفندق كراون بلازا الدوحة حديقة الأعمال، وفندق رينيسانس الدوحة سيتي سنتر، وفندق ماريوت الدوحة، وفندق إنتركونتننتال الدوحة، وفندق لاسيجال الدوحة، وفندق سانت ريجيس الدوحة، وقطر الدولية للمغامرات، وشركة مغامرات الخليج، وشركة ريجنسي للسياحة والسفر.

ويشارك في المعرض هيئات سياحية وطنية، ومنظمو اجتماعات ومؤتمرات، وفنادق، ومجموعات فندقية، وشركات إدارة مقاصد سياحية، ومقدمو خدمات يمثلون وجهات في منطقة الخليج والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا، وغيرها من مناطق العالم.

ويذكر أنه أنطلق يوم الاثنين 24 مارس فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات 2014 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتي تنتهي اليوم الأربعاء 26 مارس.

وذلك بحضور مشاركين من مختلف الشركات المتخصصة في مجال تنظيم المؤتمرات والاجتماعات والفعاليات من المنطقة والعالم.

شهد الحدث الذي يعد الأبرز من نوعه في المنطقة لقطاع سياحة الأعمال والحوافز هذا العام حضور أكثر من 300 مشارك من المشترين المستضافين ومزودي الخدمات والمنتجات والمرافق الخاصة بالقطاع من مختلف مناطق العالم.

شارك برأيك