Booking.com

نما عدد الزوار التجاريين لمعرض الشرق الأوسط للطيران الخاص “ميبا 2012” الذي اختتم أعماله مؤخرا في دبي بنسبة 20% مقارنة بعام 2010 ليرتفع إلى 7549 زائراً، كما ارتفع عدد الدول التي جاء منها زوار المعرض إلى 84 دولة بزيادة 37 دولة مقارنة بالدورة الماضية.

20% نمو عدد زوار معرض الطيران الخاص بدبي

يتأثر نمو قطاع طيران الشرق الأوسط بعدم وجود بيئة تنظيمية جيدة

 وأفادت الإحصائيات النهائية لمعرض “ميبا” بأن الدورة الخامسة تعتبر الأكبر في تاريخ الحدث، حيث ارتفع عدد الشركات العارضة بنسبة 14%.

 وقال علي النقبي الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط “إن اتحاد “ميبا” سيتعاون مع 23 سلطة إقليمية للمساعدة في إعداد مسودة “ضرورية” لوضع سياسات طيران رجال الأعمال في المنطقة، وستبدأ الجهود في هذا الاتجاه بالتعاون مع السلطات السعودية والإماراتية في المرحلة الأولى من تطوير الأطر التنظيمية”.

 وأضاف “تم التوصل إلى مبادرة مشتركة مع الجمعية العامة لمصنعي الطيران “جاما” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، لمساعدة الاتحاد في هذا البرنامج الذي يعتبر دافعاً أساسياً لنمو هذا القطاع.

ولفت إلى أن قطاع طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتوسع بشكل كبير، ولكن إمكانات النمو تتأثر بعدم وجود بيئة تنظيمية خاصة بهذا القطاع الحيوي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت