Booking.com

يُنظم مركز دبي التجاري العالمي ويستضيف خلال شهر مارس الجاري 20 معرضاً ومؤتمراً في مجموعة من الصناعات الحيوية منها النفط والغاز, والتعليم والتصنيع والصناعات الدوائية والإعلام والتقنية والفروسية والزراعة والرعاية الصحية والتصاميم الخارجية, والفعاليات الترفيهية.

مركز دبي التجاري

فعاليات دبي تستقطب أكثر من 500 ألف زائر في الربع الأول

 وتجتذب هذه الفعاليات نحو 150 ألف زائر تجاري ومتخصص ما يجعل من شهر مارس أحد أكثر شهور العام ازدحاماً بالفعاليات في عام 2014.

ويُعيد هذا العدد من الفعاليات المتخصصة واجتذابها لأرقى فئات الزوار تأكيد أهمية دبي ومكانتها كمدينة رائدة في صناعة الفعاليات العالمية كما يعزز مكانة المركز وفعالياته كمنصة تجمع أهم المختصين والخبراء العالميين, ومن المُتوقع أن يتجاوز عدد زوار الفعاليات مع نهاية الربع الأول 500 ألف زائر.

وقال أحمد الخاجة نائب رئيس أول قاعات المعارض والمؤتمرات بمركز دبي التجاري العالمي: «يستعد مركز دبي التجاري العالمي للترحيب بضيوف 20 معرضاً ومؤتمراً وفعالية خلال هذا الشهر ما يعيد تسليط الأضواء على مدينة دبي على المستوى العالمي طوال شهر مارس».

وأضاف: «سوف نستمر في لعب دورنا المحوري في دعم الصناعات الرئيسية التي تُعزّز مكانة دبي العالمية في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض, وتشجيع آلاف الزوار على الاستفادة من سمعة دبي العالمية كمركز رائد للأعمال التجارية في تحقيق أهدافهم في العمل والتواصل».

وبدأت فعاليات شهر مارس بمعرض ومؤتمر البحار العربية في الفترة من 3 إلى 5 مارس, ويعرض الحدث بعضاً من أكثر التكنولوجيا المتقدمة في هذا القطاع على مستوى العالم, ويشارك به عدداً من الخبراء المختصين في منع تسرب النفط وحماية البيئة البحرية.

وأقيمت في الفترة من 4 إلى 6 مارس فعاليات معرض الخليج لحلول ومستلزمات التعليم المعرض الرائد في قطاع التعليم على مستوى المنطقة, ويعرض أحدث المستجدات في مجال التعليم ويسمح للشركات بالتقدم والمنافسة في هذا القطاع المزدهر.

أما معرض عالم الورق في الشرق الأوسط, ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط فأقيما بالتزامن في الفترة من 4 إلي 6 مارس, ويمثل معرض عالم الورق أكبر معرض في المنطقة للقرطاسية والورق ومستلزمات المكاتب, ويجتذب أبرز المشترين والزوار التجاريين من المنطقة ما يجعله حدثاً مثالياً للموردين والموزعين الإماراتيين لتقديم معروضاتهم.

وتنطلق خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس ثلاثة معارض في ثلاث صناعات مختلفة, هي معرض الشرق الأوسط للطلاء, ومؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا دوفات, ومؤتمر ومعرض الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتنمية  ما يمنح الشركات المشاركة في الصناعات الثلاث فرص النمو وتطوير قاعدة عملائها.

أما المعرض العربي للنفط والغاز فتقام دورته الـ18 في الفترة من 17 19 مارس, ويمثل إحدى الفعاليات الرئيسية في المنطقة وثاني أكبر حدث في هذه الصناعة, ويشكل فرصة مثالية للتواصل مع صنّاع القرار في مجال الطاقة على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويساعد معرض المختبرات العربية الذي يقام في الفترة من 17 إلى 20 مارس في بناء جسور التواصل بين الأسواق المتقدمة والأسواق الناشئة من خلال جلب أحدث التطورات التقنية في العالم في مجال البحث العلمي والتقنية الحيوية والبتروكيماويات والتلوث البيئي, وتقنية النانو إلى مركز دبي التجاري العالمي, ويلي إقامة هذا الحدث معرض دبي الدولي للخيل أحد معارض الفروسية الرائدة على المستوى العالمي في الفترة من 20 إلى 22 مارس, وتتزامن إقامة المعرض والبطولة التي ينظمهما مركز دبي التجاري العالمي مع انطلاق عروض كافاليا في دبي يوم 20 مارس التي يستضيفها المركز لأول مرة ليشكلوا معاً مهرجاناً ربيعياً لصناعة للفروسية ولمحبي الخيل في دبي.

وتنطلق الدورة العشرين من المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية كابسات في الفترة من 11 إلى 13 مارس, ويُعد كابسات المعرض الرائد على مستوى المنطقة في مجال البث والوسائط الرقمية والأقمار الاصطناعية, ويشارك فيه أكثر من 900 عارض وزوار من 110 دول.

شارك برأيك