Booking.com

توقعت إدارة مركز إكسبو الشارقة زيادة بنسبة 25% في عدد زوار المعارض والفعاليات التي ينظمها ويستضيفها مركز إكسبو الشارقة من داخل الإمارات وخارجها خلال العام الجاري مقارنة مع العام الماضي.

Expo-Centre-Sharjah

25% زيادة متوقعة في عدد زوار الفعاليات التي ينظمها مركز إكسبو الشارقة

مشيرة إلى أنه تم تسجيل طفرة في عدد الزوار في معارض الربع الأول من العام 2014 حيث استضاف المركز عدداً من المعارض التي يهتم بها المواطنون والمقيمون، وعلى رأسها معرض الفولاذ والصلب، ومعرض التوظف بالقطاع المصرفي والمالي والحكومي، ومعرض التعليم العالي، ومعرض الزفاف المميز، ومعرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة.

وقال سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو: “إن الزيادة الكبيرة في أعداد الزوار ترجع إلى ازدياد عدد الفعاليات والمعارض إلى المؤتمرات والندوات المهمة التي تنظم في المركز”.

مؤكداً أن معرض التوظف بالقطاع المصرفي والمالي والحكومي، وكذا معارض التعليم والكتاب والسيارات تعد من المعارض المهمة، والتي يهتم بها قطاع عريض من الزوار.

وأشار إلى أن أجندة المعارض للعام 2014 تضم نحو 22 معرضاً متنوعاً تتسم بالتخصصية متوقعاً أن يشهد العام الجاري طفرة في عدد الزوار في ظل تحسن الوضع الاقتصادي في الإمارات خاصة ودول المنطقة عامة.

وشدد على أن صناعة المعارض في إمارة الشارقة تواصل مساهمتها الفعالة في الترويج للصناعات المحلية.

كما أن مركز إكسبو الشارقة يؤكد مكانته كوجهة مميزة للعارضين من داخل الدولة وخارجها لتسويق منتجاتهم في دول مجلس التعاون والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار إلى أن أجندة المعارض التي ينظمها المركز في العام 2014 تتسم بالتنوع والتخصص، وتؤكد الدور الذي يقوم به كواجهة للشارقة خاصة والدولة عامة لتنظيم المعارض والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية بما يمتلكه من إمكانيات تقنية وساحات عرض وإدارات وأقسام متخصصة في التنظيم والتسويق والترويج على مستوى عال.

وقال: “تركز إستراتيجيتنا على هذه النوعية من المعارض المتخصصة لما لها من دور بارز في خدمة الاقتصاد الوطني، ولما تتيحه من فرص للاطلاع على أحدث الصناعات وأدوات الإنتاج في كافة القطاعات”.

ويوفر ذلك أيضاً الفرص للتجار والشركات والمصانع والهيئات للاطلاع على ما يدور في العالم عن طريق جلب أبرز المصنعين والمنتجين.

كما نهدف أيضاً إلى استقدام المستثمرين، وتعريفهم عن قرب بالمناخ الاستثماري في الإمارات والقوانين والتشريعات وما تمتلكه من قدرات متنوعة وفائقة لا تتوافر في الكثير من الدول.

وأشار المدفع إلى مجموعة المعارض التي نظمها إكسبو الشارقة خلال الربع الأول من العام الجاري إضافة إلى مجموعة المعارض الأخرى التي ستنظم على مدار العام، ومنها معارض سنوية اعتاد المركز أن ينظمها نظراً لما حققته من نجاح وإقبال كبيرين، ومنها معارض جديدة تشكل إضافة قيمة تؤكد النجاحات المتواصلة التي شهدها المركز خلال السنوات الماضية.

ويستضيف المركز سنوياً معرض “أرابيا مولد”، وهو معرض تجاري دولي للقوالب والآلات والتصميم وتطوير التطبيقات بالفترة من 7-10 أبريل.

ويرافقه في الفترة نفسها معرض الشرق الأوسط لتقنيات الطباعة والتغليف، والمعرض الدولي للصناعات البلاستيكية، وتقام الدورة الثانية لمعرض “ديكوبيلد” في مايو.

وهو يوفر للمقاولين وأصحاب المشاريع الخاصة خيارات واسعة في مجال الاستشارات الهندسية، وأحدث الابتكارات في مواد البناء والديكور والتشطيبات الداخلية إضافة إلى الأثاث والمفروشات وكافة مستلزمات المنزل العصري الحديث.

ومن الفعاليات المهمة التي تترقبها السيدات والشباب معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذي ينعقد مرتين في الموسم الواحد حيث تنعقد الدورة الأولى في الفترة من 29 أبريل 3 مايو، والثانية من 14-18 أكتوبر.

ومعرض رمضان والعيد، وهو معرض استهلاكي يقدم منتجات متنوعة وفعاليات متعددة، ويعتبر من الفعاليات الرئيسة لمهرجان رمضان الشارقة، ويقام في الفترة من 4 – 28 يوليو، ومعرض التكنولوجيا “جرين ميدل إيست” من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر.

تتضمن أجندة إكسبو الشارقة أيضاً معارض متنوعة منها المعرض العالمي للسيارات في الفترة من 26 – 29 نوفمبر، ويقام كل عامين، ومعرض “حلال” الشرق الأوسط، ومعرض المنتجات الصينية، ومعرض الشرق الأوسط لمعدات المطابخ وغيرها من الفعاليات والمعارض التي تؤكد دور المركز ومكانته الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، والتي تجعل منه شعلة نشاط وحركة على مدار العام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.