Booking.com

بدأت أمس ثلاثة معارض متخصصة في قطاع الأغذية فى ينظمها مركز دبي التجاري العالمي, وتستمر لمدة ثلاثة أيام, وتتيح للشركات العارضة وللزوار من التجار المختصين وصناع القرار فرصا لا مثيل لها لإنجاز الصفقات التجارية في عالم الأغذية المتخصصة.

معارض المأكولات والحلويات

ثلاثة معارض متخصصة فى الأغذية فى مركز دبي التجاري العالمي

وتشمل المعارض كلاً من معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية “سيفيكس”, ومهرجان المأكولات المتخصصة, ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة وتقنياتها.

ويعتبر معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمأكولات البحرية “سيفيكس” الذي تنطلق دورته الأولى هذا العام منصة تحفل بالإمكانات الواعدة والفرص الحقيقية المتاحة أمام قطاع المأكولات البحرية في المنطقة حيث تعرض 51 شركة من 21 دولة أحدث المنتجات من الأطعمة البحرية الطازجة والمأكولات البحرية المطهوّة والخدمات المتعلقة بالصيد والتبريد والشحن البحري وغير ذلك من الخدمات اللوجستية الأخرى.

ومن أبرز الدول المشاركة في المعرض إسبانيا والبرتغال وبيرو وتايلاند وتركيا وسنغافورة والصين وفيتنام وقبرص وكندا واليونان وليبيا والمغرب واليمن.

أما مهرجان المأكولات المتخصصة فهو المعرض التجاري الوحيد في المنطقة المتخصص في عرض المواد الغذائية الخاصة بالذوّاقة, وتشهد دورته الثالثة هذا العام توقعات عالية بتحقيق الشركات في قطاع الضيافة نجاحاً كبيراً.

وتشهد الأطعمة المتخصصة نمواً ملحوظاً على مستوى المنطقة في وقت أصبحت فيه المطاعم الراقية منتشرة في جميع أنحاء الدولة ودول الخليج وغيرها من أسواق المنطقة كما ازدادت أعداد كبار الطهاة والعاملين والمديرين.

ويشتمل المعرض على ركن للطهاة تنظّمه جمعية الإمارات لصناعة الخبر والمعجنات يشارك فيه عدد من كبار الطهاة في دبي.

من جهة أخرى يستضيف معرض الشرق الأوسط للحلويات في عامه السادس 120 شركة عارضة متخصصة في إنتاج الحلويات والوجبات الخفيفة والموالح وتوريدها من 28 دولة في وقت تُعتبر فيه الشرق الأوسط من أسرع مناطق العالم نمواً في مجال الحلويات والوجبات الخفيفة والموالح.

ويقام على هامش المعارض الثلاثة في اليومين الثاني والثالث منتدى لوجستيات الأغذية الأول الذي يمكّن التجّار والمختصّين من الاطلاع على أحدث التوجّهات والتطورات المؤثّرة في خدمات الإمداد بالقطاع الغذائي في المنطقة, ويستقطب المنتدى 150 من قادة القطاع لمناقشة القضايا المعنية بالخدمات اللوجستية وفرص النموّ المتاحة في السوق.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.