Booking.com

أكد دانيال قريشي مدير عام “معرض المطارات 2014” أن الدورة الحالية من الحدث تستقطب مشاريع مطارات تصل قيمتها إلى أكثر من 30 مليار دولار.

Airport-Show-2014

15% نمواً متوقع في أعداد العارضين ويتوقع حضورهم من أكثر من 70 دولة

ووفقا لجريدة البيان قال قريشي إن المعرض الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 11-13 مايو المقبل سيشهد مشاركة إقليمية وعالمية واسعة تمثل مختلف الأطراف العاملة في قطاع الطيران، ويمثل منصة عالمية للصفقات ولقاءات العمل في الصناعة.

وأضاف قريشي إن المعرض الذي يحظى بدعم كبير من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي سيشهد نمواً بواقع 15% في أعداد العارضين حيث يتوقع مشاركة أكثر من 250 عارضاً إضافة إلى 50 عارضاً ضمن فعالية “معرض تموين المطارات” الذي يقام لأول مرة هذا العام على هامش الحدث حيث تتطلع الشركات إلى تعزيز حضورها الإقليمي في سوق ضخم يصل حجمه قيمته إلى 15 مليار دولار.

وأضاف إن الاهتمام الكبير بقطاع الطيران في الإمارات عموماً ودبي خاصة أعطى المعرض زخماً قوياً، خصوصاً في ظل المبادرات التي تبنتها حكومة دبي لدعم القطاع ومنها مبادرة الحكومة الذكية التي تنعكس إيجاباً على معرض المطارات، خصوصاً أن قطاع الطيران يعد من بين أكثر القطاعات استخداماً للتقنية الحديثة لتحسين العائدات وزيادة الفاعلية وخفض التكاليف.

وقال قريشي: “معرض تموين المطارات هو الشيء الجديد هذا العام الذي يقام على هامش الحدث، ويشارك في هذه الفعالية أكثر من 40 عارضاً يمثلون 32 دولة من شركات متخصصة في تموين السفر من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وهناك أيضاً مشاركة فاعلة لعلامات تجارية عالمية متخصصة في المواد الغذائية”.

وأضاف: “إن الطلب على خدمات تموين المطارات يدفعه الطلب على السفر الجوي حيث تعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع مناطق العالم نمواً في هذا المجال مع وجود مشاريع التوسعة الضخمة للمطارات والطلبيات الجديدة للطائرات التجارية الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة ومنصة مثالية لموردي مستلزمات السفر الساعين لفهم ديناميكيات الأسواق الإقليمية كما سيكون الحدث فرصة مهمة أمام مسئولي المطارات وشركات الطيران للحصول على احتياجاتهم حيث تسهم برامج مشروعات توسع وتحديث المطارات، وخطط شركات الطيران لتوسيع أساطيلها وتوفير تجربة طيران ممتعة لعملائها في توليد فرص تجارية مهمة وصفقات ضخمة لصناعة تموين السفر”.

وأكد: “أن الحدث سيكون مناسبة مهمة أيضاً لتكوين شبكات العلاقات المهنية مع صناع القرار مما يوسع الفرص والآفاق المتاحة أمام حقيبة منتجاتهم من تقنيات وخدمات وحلول”.

وأشار: “أن وجود مثل هذه الفعالية في معرض المطارات يوفر إطلالة واسعة للمشاركين على الإمكانات الكبيرة للفرص التجارية في منطقة الخليج التي تستحوذ على حصة كبيرة من سوق تموين السفر البالغ 15 مليار دولار، والذي ينمو بنسبة 5% سنوياً، بسبب المشاريع الضخمة لتطوير وتحديث المطارات، وتوسيع شبكات شركات الطيران”.

وعن نسب النمو للمعرض ومنتدى المطارات قال: “هناك أكثر من 90 شركة جديدة في معرض ومنتدى المطارات هذا العام بنمو يصل إلى 15%، وهذا يبرز الاهتمام الكبير من قبل شركات الطيران والمطارات على حد سواء إضافة إلى الشركات الموردة وشركات التقنية التي تزود هذه المطارات بالتكنولوجيا الحديثة التي باتت عصب صناعة الطيران، ولدينا في المعرض اليوم 350 عارضاً وهناك نمو يصل إلى 20% في المساحة الإجمالية للمعرض مقارنة مع دورة العام الماضي إذا انه ورغم التوسع الكبير والمنافسة بين المطارات إلا أن الإمارات تبقى وجهة جاذبة للأعمال بما فيها صناعة الطيران المدني التي تعد الإمارات واحدة من أكثر الدول تطوراً فيها مساحة المعرض تمتد على 12 ألف متر مربع بنمو يصل إلى 35% مقارنة مع الدورة الماضية”.

وتوقع: “مع النمو في أعداد العارضين والمساحات المخصصة فإن الحدث هذا العام يتوقع أن يحقق نجاحاً كبيراً سواء على صعيد الزوار الذين يتوقع حضورهم من أكثر من 70 دولة إضافة إلى وجود 35 متحدثاً في منتدى المطارات الذي قام على هامش المعرض ويبحث في مختلف شؤون صناعة المطارات والطيران عموماً والحلول المستقبلية كما أن الحدث سيشهد زيارات من المدارس والمعاهد والجامعات في الدولة لاطلاع هذه الأجيال على ما حققته الإمارات في هذا القطاع. كما أننا نتوقع تنظيم أكثر من 1200 لقاء عمل مع حضور ممثلين عن مشاريع مطارات تصل تكلفتها إلى 30 مليار دولار”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت