Booking.com

يشهد معرض “سوق السفر العربي” في دورته المقبلة التي تقام في الفترة بين 5 و8 مايو إقبالاً كبيراً من مختلف الجهات المحلية والإقليمية والعالمية على المشاركة في الأحداث الأكبر في المنطقة.

سوق-السفر-العربي

هيئة رأس الخيمة تشارك في معرض سوق السفر العربي

لذا تقرر زيادة مساحة العرض إلى 23,500 متراً مربعاً بنمو بنسبة 5.8% حيث سيتم إضافة قاعة جديدة لقاعات العرض المخصصة له بهدف تلبية الطلب المتزايد من مختلف قطاعات السفر والسياحة من المنطقة والعالم.

كما يشهد الحدث نمواً بنسبة 11 و7% على التوالي للجهات العارضة من منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا فيما ترتفع نسبة المشاركة من قطاع الفنادق وتكنولوجيا معلومات السفر إلى 8 و7% على التوالي.

وتشارك هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بقوة في المعرض حيث تعرض المشاريع الجديدة التي يجري تطويرها في الإمارة، وتأتي هذه المشاركة في أعقاب اختيار الهيئة لشركة رواج إنترناشيونال لإدارة علاقاتها العامة والترويج لوجهة رأس الخيمة السياحية في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعد رأس الخيمة الواقعة على الساحل الشمالي للدولة واحدة من أبرز المناطق السياحية في الدولة، وتسير بخطى متسارعة نحو تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية تنطوي على فرص استثمارية هائلة.

وترتكز في ذلك على طبيعتها البكر، ومناظرها الخلابة، وتراثها الغني، ومناخها المعتدل، وفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة، وشاطئها الـرملي الرائع بمياهه الزرقاء الصافية على امتداد 65 كم، وتجتمع هذه العناصر معاً لترتقي بمكانة الإمارة كوجهة سياحية فاخرة لرحلات الترفيه والمغامرة على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وقال ستيفن رايس مدير عام الهيئة: “تواظب رأس الخيمة على تعزيز مكامن قوتها كوجهة سياحية حيث تمتلك مقومات كثيرة لجذب الاستثمارات بما في ذلك سهولة الوصول إليها من مطار دبي الدولي، وما تتمتع به من وجهات طبيعية رائعة، ومناخ معتدل، وشواطئ نظيفة، ومواقع أثرية غنية، ومناطق جبلية وساحلية وصحراوية فريدة”.

وأضاف: “والتي تسهم جميعها في بناء قطاع السياحة بالإمارة، ويتمتع هذا القطاع بإمكانات كبيرة للنمو خلال عام 2014 استناداً إلى نقاط القوة والإنجازات التي حققتها رأس الخيمة في عام 2013، إذ سجلت فنادقها ومنتجعاتها 1,3 مليون ليلة فندقية”.

ويضم الوفد السياحي المشارك الذي يرأسه ستيفن رايس ممثلين عن شركات عارضة مثل هيلتون العالمية، وفندق بانيان تري الوادي، ومنتجع بانيان تري رأس الخيمة بيتش، وريكسوس باب البحر، ومنتجع وسبا جزيرة المرجان، وحديقة آيس لاند المائية، وشركة العربية للطيران التي ستسير أولى رحلاتها المباشرة من رأس الخيمة يوم 6 مايو المقبل بدعم من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وتستعرض الهيئة خلال المعرض أحدث مشاريعها في جزيرة المرجان التي تعتبر أول جزيرة اصطناعية في رأس الخيمة، ويضم المشروع 5 جزر تتخذ شكل الشعب المرجانية بمساحة تزيد على 2,7 مليون متر مربع.

وتناقش حكومة رأس الخيمة أيضاً الخطط والفرص المستقبلية المتاحة للاستثمار بغية تعزيز البنية التحتية للقطاع السياحي في الإمارة بدءاً باستثمار 500 مليون دولار في مشاريع تطوير سياحية.

وأردف رايس: “تؤكد مشاركتنا في معرض الملتقى على التزامنا بتعزيز مكانتنا في منطقة الخليج العربي التي تعد واحدة من أكبر أسواقنا المستهدفة، وتجسيداً لمبادراتنا الرامية إلى ترسيخ حضور العلامة التجارية للإمارة”.

وتتسارع خطى رأس الخيمة لتعزيز مكانتها على الساحة الدولية باعتبارها وجهة سياحية عالمية تمتاز بمناخها اللطيف على مدار العام، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وباقة عروضها الواسعة لمحبي المغامرة في الهواء الطلق، وتمتلك الإمارة كافة المقومات الكفيلة بجعلها الملاذ الأمثل للسياح العالميين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.