Booking.com

حقق المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة فى نسخته التاسعة عشر الذي عقد في مركز جدة للمنتديات والفعاليات نجاحاً كبيراً إذ أكّد العارضون عقد صفقات خلال أيام المعرض بلغت أكثر من 50 مليون ريال.

معرض المأكولاتا السعودي

أكثر من 18,000 زائر للنسخة الـ19 لمعرض المأكولات والفنادق والضيافة بجدة

زار المعرض في أيامه الأربعة أكثر من 18,000 زائر من المختصين والمهتمين والخبراء في قطاع الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة من جميع أنحاء منطقة مكة المكرمة, ما شكل زيادة قدرها 10 بالمئة في عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.

وقال نائب الرئيس بشركة الحارثي للمعارض وليد سعيد, وأكد “إن الإقبال على فعاليات المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة في دورته التاسعة عشر فاق التوقعات مبينا أن عدد زوار المعرض في اليوم الرابع بلغ 18 ألف زائر استطاعوا عبر تجارب الطهي المختلفة والبرامج الترفيهية المتنوعة أن يقضوا وقتاً ممتعاً ورائعاً

ولم يقتصر المهرجان على تقديم المأكولات التي تجسد ثقافات مختلف شعوب العالم إنما قدم جملة من الفعاليات الترفيهية عروض الطهي الحي وعروض فنون تزيين المائدة بمشاركة عدد من مشاهير الطهاة من مختلف الفنادق والمطاعم العالمية, ويشارك فيها عدد كبير من الطهاة بمدينة جدة مستعرضين مهاراتهم أمام حكّام دوليين”.

وأكد أن المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة قد حقق كمنصة شاملة فوائد ملموسة للمشاركين فيه سواءً الشركات العارضة للمنتجات والخدمات في قطاع الأغذية والمشروبات أو الزائرة التي تتطلع إلى العثور على ما تريده من تلك المنتجات والخدمات.

وأضاف وليد سعيد: “يسعدنا أن المعرض استمر في تعزيز النمو في أسواق الشرق الأوسط وفي لعب دور رئيسي في إتاحة فرص حقيقية أمام الشركات الجديدة بالمنطقة”.

ومن بين الأجنحة الدولية المشاركة كان الجناح الماليزي الأكثر نجاحاً حيث وقعت الشركات الماليزية صفقات تجارية ضخمة خلال أيام المعرض.

وعبر القنصل الماليزي السيد محمد خالد عبد الرزاق بجدة عن سعادته بنجاح مشاركة الشركات الماليزية التي بلغ عددها 18 شركة حيث قال: “لقد كان المعرض ناجحاً وشهد الجناح الماليزي إقبالا كبيرا من الزوار ورغبة من العديد من التجار السعوديين للتعاقد مع الشركات الماليزية المختلفة”.

وأكّد المفوض التجاري الماليزي في جدة خيرول أنور عبدالحليم أن منتجات الأطعمة الماليزية تحظى بقبول واسع في هذا الجزء من العالم بسبب المعايير الصارمة والجودة العالية التي تلتزم بها الشركات المنتجة.

ومن جانبه المستشار الزراعي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية وصف حسن أحمد تجربة الشركات الأمريكية فى معرض هذا العام كانت قيمة, وقال: “هذا المعرض منصة مناسبة يمكن فيه لفت انتباه كبار المشترين وصانعي القرار في هذا القطاع”.

وأعلن الرئيس التنفيذي لصادرات المنتجات الأمريكية ديفيد براينت عن عقدها صفقات خلال أيام المعرض الأربعة, معرباً عن سعادته بالإقبال الكبير للمشترين, وقال: “المنتجات الأمريكية معروفة هنا ولها سوق كبر ونتوقع ازدياد الطلب على المنتجات الأمريكية في السوق السعودي والمناطق المجاورة خلال السنوات المقبلة”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.