Booking.com

يشهد معرض دبي العالمي للقوارب في دورته الثانية والعشرين نمواً قوياً بفضل تطور سوق الصناعات البحرية في منطقة الشرق الأوسط مع استمرار تطوير المزيد من المشاريع الساحلية الرئيسية, وتنامي ثقة المستهلك, وتصاعد أنشطة صناعة القوارب.

معرض دبي العالمي للقوارب

معرض دبي للقوارب ينطلق الأسبوع المقبل في نادي دبي للرياضات البحري

إذ يستقطب المعرض مجموعة كبيرة من المشاركين الجدد بلغت نسبتها 20% من مجموع الشركات والعلامات التجارية المشاركة, والبالغ عددها 750 شركة.

كما ستشهدُ الدورة المرتقبة الكشف عن 42 إعلاناً إقليمياً أو عالمياً, وتستضيف دورة العام الحالي أكثر من 430 قارباً ويختاً تعرضها على منطقة العرض البحرية ومنطقة العرض الخارجية تتجاوز قيمتها الإجمالية 1,8 مليار درهم.

 فيما أكد المنظمون أن المعرض الذي سيقام الأسبوع المقبل في الفترة ما بين 4 و8 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية, الميناء السياحي, سيستضيف أكثر من 30 يختاً يتجاوز طولها 21 متراً, منها 19 يختاً كبيراً فارهاً قلَّ مثيلها في العالم.

ومن المتوقع أن يستقطب معرض دبي العالمي للقوارب 2014 والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي أكثر 26 ألف زائر من 70 دولة خلال من 4 إلي 8 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية, الميناء السياحي.

ويعكس المعرض الاهتمام الدولي المتزايد بمنطقة الشرق الأوسط باعتبارها سوقاً ملاحية رئيسة حيث إنه من المتوقع أن يفد ما يزيد على 70% من العارضين من الخارج مما يسلط الضوء على المكانة الدولية للمعرض, ويجمع الحدث شركات عارضة من أكثر من 50 دولة حول العالم بما في ذلك جزر المالديف والفليبين للمرة الأولى.

ويشكل يخت “نيرفانا” الفاخر المصنع من قبل شركة أوشينكو أحد معالم الجذب الرئيسية في المعرض لهذا العام إذ يبلغ طوله 88.5 متراً, وتعرضه شركة “إدمستون”, وسيرسو هذا اليخت في منطقة عرض المرسى.

ويعتبر “نيرفانا” واحداً من ضمن أطول 50 يختاً فاخراً في العالم وأكبر يخت يتم عرضه في تاريخ المعرض حتى الآن.

وقد تمت صناعة هذا اليخت باستخدام أفضل المواد وتم تزويده بالعديد من المواصفات المميزة حيث يتكون من ستة طوابق ويحتوي على مهبطين لطائرات الهيلوكوبتر, ومنصة لأداء العروض الحية, بالإضافة إلى سينما ثلاثية الأبعاد, ويمكن أن يسير لمسافة تصل الى 6800 ميل بحري دون الحاجة الى الوقود, وتصل سرعته إلى 19.5 عقدة, ويمكن أن يستوعب 12 ضيفاً في ستة غرف مجهزة بالإضافة إلى طاقم العمل الذي ممكن أن يصل إلى 27 شخصاً.

كما سيتم عرض اليخت سيلفر فاست 77 ام, الذي يعد أكبر وأسرع يخت في العالم, وهو مصنوع في مجمله من الألمنيوم وسيتم إطلاقه من قبل شركة بينيمار لاستشارات اليخوت التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

ويعتبر سيلفر فاست 77 ام اليخت الرابع في الشركة الذي ينتمي الى الطراز الفضي حيث تم دعمه بقارب محلي الصنع يبلغ طوله 85 قدماً يطلق عليه “دبي بلو داو”.

ويعتبر بناء القوارب المحرك الرئيسي لدفع عجلة نمو القطاع الملاحي, وتخطط شركات بناء اليخوت الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء 18 يختا فاخرا (بطول 24 مترا وأكثر) يتجاوز طولها في مجمله 850 مترا, وفقا لما ورد في نشرة “إنترناشيونال غلوبال أوردر” لعام 2014.

وصنف هذا الكتيب التعريفي لصناعة اليخوت الفاخرة في العالم دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة التاسعة عالمياً من بين الدول الأكثر إنتاجاً في العالم لليخوت الفاخرة.

وتكشف أبحاث السوق التي تقوم بها سلطة مدينة دبي الملاحية بأن القطاع البحري في دبي يعتبر مصدراً أساسياً للدخل في الإمارة, ويساهم بما يصل الى 14.4 مليار درهم لإجمالي الناتج المحلي في دبي, ويدعم أكثر من 75 ألف فرصة عمل في جميع أنحاء الإمارات, وذلك بسبب البنية التحتية المتكاملة, والمستوى العالمي الرفيع من اللوائح والقوانين البحرية والخدمات المميزة.

ومع النمو المطرد لشراء القوارب المرتبط ارتباطاً وثيقاً بثقة المستهلك وإجمالي الناتج المحلي رصدت نتائج مؤشر ماستركارد الخاصة بقياس ثقة المستهلكين ارتفاع ثقة المستهلك في الإمارات لتبلغ 94.7 نقطة بتصنيف “متفائل للغاية” من بين المعايير الخمسة التي يستخدمها المؤشر في عملية قياس رضا المستهلكين, والتي تشمل الإيرادات العادية, ونوعية الحياة, والعمل, الاقتصاد, وسوق الأوراق المالية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.