Booking.com

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن تدشين “كنتين الشاطئ”, وهي فكرة مبتكرة تشمل 16 مطعماً متنقلاً في ثلاثة شواطئ رئيسية هي: شاطئ جميرا 1 المفتوح, وشاطئ كايت, وشاطئ سنسيت, وتبدأ الفعالية الخميس المقبل الموافق 27 فبراير, وتستمر حتى السبت الثامن من مارس.

شواطئ دبي

فعالية “كنتين الشاطئ” تنطلق 27 فبراير في ثلاثة شواطئ رئيسية

ويأتي كنتين الشاطئ عبارة عن حاوية شحن تم إعادة تدويرها بحيث تشبه المطعم المتنقل ويقدم مأكولات من أشهر المطاعم في دبي من بينها مأكولات إماراتية ومكسيكية ومصرية وإيطالية وفرنسية ويابانية وعالمية .

وسيفتح كنتين الشاطئ من الثانية عشرة ظهرا وحتى الحادية عشرة مساء, ومن المتوقع أن يجذب أعدادا كبيرة من عشاق هذه المأكولات من جميع أنحاء الإمارات للاستمتاع بالفعاليات والأنشطة التي تقام خلال مهرجان دبي للمأكولات.

وتقول ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة, إن الإقبال الكبير الذي شهدته كل من فعاليتي كرنفال دبي للمأكولات, ومهرجان كيرلا الكبير خلال عطلة الأسبوع الماضي فاق كافة التوقعات حيث استقطبت الفعاليتان عدة آلاف من عشاق المأكولات من مختلف الجنسيات, وهو ما يمثل انطلاقة متميزة للدورة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات.

وأضافت قائلة: “في الوقت الذي تستمر الفعاليات والحملات الترويجية لمهرجان دبي للمأكولات في إشاعة الأجواء الاحتفالية في كافة أنحاء إمارة دبي فإن فعالية كنتين الشاطئ ستمثل إضافة جديدة حيث ستستمتع العائلات والزوار بمأكولات مختلفة من مطابخ عالمية في أجواء من المرح والترفيه على شواطئ دبي الرائعة”.

وتبدأ فعالية “كنتين الشاطئ” الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل على الشواطئ الثلاثة التي ستتحول خلال فترة هذا المهرجان إلى أحياء للمأكولات تتسم بالإثارة.

سيشهد شاطئ جميرا 1 المفتوح أجواء مهرجانية تشمل بعض الفنون والحرف اليدوية وتناول الطعام على موائد الرحلات الجماعية. من بين المأكولات التي ستقدمها فعالية “كنتين الشاطئ” المأكولات الخفيفة في كنتين كافيه توغو والفطائر الفرنسية الشهيرة في لا كريباري والمناقيش اللبنانية المختلفة في كنتين لبانيش وكعك الخبز اللذيذ في روتي مام كافيه.

وسيقدم كنتين شاطئ كايت فعاليات جديدة ورائعة تشمل عروض دي جي وفن الجرافيت, وتوفير تنس الطاولة, وحصص يوغا مجانية, وستشمل مأكولات هذا الشاطئ العديد من المأكولات العالمية من بايكرز كافيه, وغورميه كافيه, والمأكولات الخفيفة من كوفيول والشاورما من اكستريم شاورما والمأكولات الإيطالية من جيولتي والمأكولات المصرية التقليدية من حدوتة مصرية, والمأكولات المكسيكية العصرية من لوكا, وأطباق السلطة الصحية من سالاديشس, وأشهى الأطباق الأميركية من باور برغر والمأكولات البحرية الطازجة من سي فيو.

وعلى شاطئ سنسيت ستكون أجواء الفعالية مستوحاة من المنطقة العربية, حيث سيتم عزف الموسيقى العربية في جو عربي رائع حيث سيشمل المأكولات الإماراتية الشهيرة من براجيل, والسوشي والمشاوي اليابانية من كيو كافيه, والمأكولات الفرنسية الخفيفة من لا بروفانس والقهوة الطازجة والحلويات من شركة راو كوفي.

ويتوجه مهرجان دبي للمأكولات إلى سكان دبي وزوّارها, ويستمر مدة 23 يوماً, ويهدف إلى تعزيز موقع دبي كعاصمة فنون الطبخ في المنطقة, ويشمل احتفالات على مستوى المدينة تتضمن باقة من أشهر فعاليات المأكولات والأطعمة التجارية والاستهلاكية بما في ذلك “معرض الخليج للأغذية“, ومهرجان “مذاق دبي” إلى جانب “كرنفال دبي للمأكولات”, و”مهرجان الشواء الكبير”.

ويشمل المهرجان أيضاً طيفاً واسعاً من النشاطات المرتبطة بالمأكولات وتجارب التذوق، والعروض والفعاليات التي تسلط الضوء على قائمة الأطعمة المتنوعة التي تقدمها الإمارة بدءاً من أطباق الطهاة الحائزين تصنيف نجمة “ميشلين” ووصولاً إلى المأكولات الشعبية, والمستوحاة جميعها من مطابخ أكثر من 200 بلد حول العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت