Booking.com

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة فعاليات مهرجان أضواء الشارقة الذي نظمته للعام الرابع على التوالي، في حفل ختامي نظمته يوم الجمعة الماضي في السوق المركزي، أحد مواقع المهرجان، وذلك بحضور محمد علي النومان، رئيس الهيئة، وخالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، إلى جانب شريك المهرجان نومادا والفنانين العالميين الذين صمموا عروض المهرجان، والرعاة و عدد من الشخصيات وممثلي الوسائل الإعلامية .

مهرجان أضواء الشارقة

ألقى المهرجان الضوء على تراث الإمارة الثقافي والعمراني

حقق مهرجان أضواء الشارقة نجاحاً متميزاً مع موضوع الحدث الذي احتفي بلقب الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية للعام ،2014 وألقى الضوء على تراث الإمارة الثقافي والعمراني وأبرز التفاصيل والزخارف الإسلامية في اثني عشر من أبرز صروح ومعالم الإمارة السياحية والثقافية، عبر تصاميم الأضواء والألوان والألحان التي استمرت على مدى تسع ليال لتتألق الإمارة وتجذب أعداداً كبيرة من السياح من دول الخليج وأوروبا، واستقطب المهرجان مئات آلاف الزوار منذ انطلاقه منذ أربع سنوات .

وألقى محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، كلمة في حفل الختام قال فيها: “تسع ليالي ارتدت فيها إمارة الشارقة أبهى ما لديها من حلي وألوان في مهرجان فتح للعالم نافذة للتعرف إلى معالمها البارزة التي تحولت إلى أيقونات فنيةٍ مذهلة . تسع ليالي نجحت الإمارة بجهود أبنائها في تقديم أجمل صورة عن تراثها العمراني وحضارتها العريقة وتاريخها الحافل بالإنجازات . وها نحن نجتمع اليوم لنودّع مهرجان أضواء الشارقة لهذا العام الذي ألقى الضوء على تتويج شارقتنا الحبيبة عاصمة للثقافة الاسلامية للعام ،2014 والذي قدّم لنا أجمل الذكريات واللوحات التي نتوق لرؤيتها العام المقبل” .

وأضاف رئيس الهيئة: “إن مهرجان أضواء الشارقة يؤكد عاماً بعد عام مكانة الشارقة العالمية الرائدة، حيث يواصل في استقطابه نخبة من الفنانين العالميين لتصميم عروض ولوحات تُبرز قيمة صروح ومعالم الإمارة التراثية والثقافية والعمرانية، ويخلق حواراً بين الثقافات ليروي قصة حضارة وتاريخ الشارقة للعالم أجمع” . وأردف حول نجاح المهرجان هذا العام: “لقد تخطى الإقبال على مهرجان أضواء الشارقة هذا العام أعداد الأعوام الماضية، وجذب عشرات الآلاف من الزوّار والعائلات، ونخبة من المهتمين بالفنون والثقافة، حيث حمل المهرجان الحضور عبر عروضه ولوحاته المذهلة إلى عالم خيالي يجمع بين الفن والإبداع والرُقيّ، التي عكست التراث والفن الإسلامي وأظهرت أجمل الزخارف والتفاصيل العمرانية لأبرز الصروح والمعالم المتميزة” .

وقال: “قام مهرجان هذا العام بمواقعه الاثني عشر، لا سيما مع إضافة مواقع ومعالم جديدة في مدينة الشارقة وعلى ساحلها الشرقي، بإبهار زواره على مدى تسع ليالي وتألقت بالعروض المستوحاة من هوية الإمارة الإسلامية والعربية، فتلألأت كالجواهر النفيسة، وأضافت رونقاً وسحراً لأمسيات الشارقة الحالمة” .

وحول جهود الهيئة قال “إننا في هيئة الإنماء التجاري والسياحي نحرص من خلال ما ننظمه من فعاليات ومهرجانات على تقديم صورة متألقة للإمارة وتُعزز مكانتها كوجهة سياحية متميزة، بما يحقق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة . ونأمل من خلال تنظيمنا لمهرجان أضواء الشارقة للعام 2014 أن نكون قد تمكنّا من توجيه رسالة الإمارة الثقافية والحضارية إلى العالم” .

وفي ختام كلمته تقدم النومان بوافر الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته الكريمة لهذا الحدث وحضوره المشرف لحفل الافتتاح . كما تقدم بالشكر إلى نومادا شريك المهرجان وكافة الرعاة والمتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث، والمؤسسات الإعلامية التي نقلت أرقى صورة عن المهرجان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت