Booking.com

انطلقت صباح أمس احتفالات مهرجان “عيدكم عيدنا” الذي نظمته أمانة محافظة جدة في أيام عيد الفطر المبارك الذي يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تتنوع بين الثقافية والاجتماعية والترفيهية للصغار والكبار إضافة إلى العروض الفلكلورية والمسرحية، والبرامج الأخرى المتنوعة، وفعاليات مراكز التسوق بما يرقى لتطلعات وأذواق سكان ومقيمي وزوار العروس.

مهرجان-عيدكم-عيدنا

إطلاق مهرجان “عيدكم عيدنا” بفعاليات ثقافية واجتماعية وترفيهية وعروض فلكلورية وفعاليات مراكز التسوق

وبالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة شهدت فعاليات اليوم الأول برامج حافلة تضمنت برنامجا حافلا للمعايدة من بينها معايدة خاصة لموظفي أمانة جدة في مقر الأمانة إضافة إلى زيارات معايدة نفذها أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس ورعاة المهرجان للعديد من المناطق والأحياء والأيتام والمرضى.

فيما شهد مصلى طريق مكة القديم كيلو 2 ومسجد فاطمة بالكورنيش الشمالي ومصلى عزيز مول وصالة القدوم بالمطار احتفالات معايدة في الفترة الصباحية والمسائية، وشهدت هذه المعايدات حضورا كثيفاً لسكان الأحياء من مواطنين والإخوة العرب والمسلمين المقيمين في تلك الأحياء، ولم تخلُ من الفقرات والفعاليات الترفيهية مثل العروض الفلكلورية والألعاب الشعبية ومسابقات حركية للصغار والكبار ومجسات حجازية وأناشيد العيد للأطفال ومشاركة الشخصيات الكرتونية وفقرات مسرحية وهدايا للأطفال.

تبعتها ألعاب ومسابقات وعروض فلكلورية مزينة بأزياء أصيلة وإيقاعات تراثية متنوعة، بينما شهد الكورنيش الأوسط لمدينة جدة انطلاق العرض الرئيس للألعاب النارية في الساعة الحادية عشرة والنصف مساء، وشملت الألعاب النارية أحدث التشكيلات العصرية الحديثة في فنون الألعاب النارية وغير ذلك من الفعاليات.

واحتفاء بزوار مدينة جدة، وجد في “مطار الملك عبد العزيز” ممثلون عن أمانة محافظة جدة لاستقبال الزائرين القادمين إلى جدة لقضاء عطلة العيد، وكشف محمد اليامى المتحدث الرسمي لمهرجان “عيدكم عيدنا” عن أن ثاني وثالث ورابع وخامس وسادس أيام العيد ستشهد فعاليات أكثر تنوعا تتضمن استعراض السيارات والدراجات في أبحر طوال الفترة المسائية.

وكذلك العروض الترفيهية لمسرح الطفل بدءا بمسرحية الطيور الغاضبة “أنجري بيرد” على مسرح أرض المهرجان بأبحر الشمالية، وأيضاً عروض رجل النار.

شارك برأيك