Booking.com

واصل المهرجان السعودي الإماراتي تقديم فعالياته المتنوعة للزوار والمصطافين في يومه الثالث أول من أمس, وسط إقبال كبير من مرتادي المهرجان وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة بمدينة أبها حاضرة منطقة عسير جنوبي السعودية.

الأهازيج الشعبية

الأهازيج الشعبية فاكهة المهرجان السعودي الإماراتي

وشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 50 مشاركاً ومشاركة قدموا خلال المهرجان العديد من الفنون والألوان الشعبية التي تمثل دولة الإمارات, ومن أبرزها فنون العيّالة والحربية والليوا والهبان والأنديما إلى جانب مشاركة فرق منطقة عسير الشعبية بالألوان الشعبية التي تشتهر بها المنطقة مثل لون العرضة والخطوة واللعب والدمة.

كما شارك عدد من الحرفيين والحرفيات من دولة الإمارات بعدد من المنتجات التي تمثل تراث دولة الإمارات, وتشتهر بها مثل الأزياء النسائية الإماراتية والنقش بالحناء والمشغولات اليدوية.

وقدم المهرجان الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان صيف أبها يجمعنا لهذا العام في يومه الثالث, ويستمر حتى منتصف الشهر الجاري عددا من ورش العمل للفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين من الجانبين السعودي والإماراتي.

وامتدح رئيس الوفد الإماراتي المشارك بالمهرجان السعودي الإماراتي سعيد بن سليم العامري ما وصلت إليه السياحة بمنطقة عسير في تنوع الفعاليات الجاذبة للزوار التي تحقق من خلالها نجاح السياحة في المنطقة.

وأوضح العامري أنه بدأ العمل بتقديم ورش تدريبية بين تشكيليي دولة الإمارات ومنطقة عسير وذلك لتبادل الثقافة التشكيلية بين البلدين, وقال العامري: «لقد حظي المهرجان بتوافد كبير من الزوار منذ انطلاقته أخيرا وهذا ما يعكس الاهتمام الكبير من السياح بالفنون التراثية والتشكيلية وكذلك التصويرية».

وقال: «لمسنا حبا حقيقيا للشعب الإماراتي لدى إخواننا السعوديين وهذا ما عايشناه منذ وصولنا لمقر المهرجان كما وجدنا اهتماما كبيرا ومتابعين من قبل زوار المهرجان ويعتبر بحد ذاته نجاحا كبيرا لفعاليات المهرجان خاصة والبرامج السياحية المقدمة في المنطقة كافة», مختتما حديثه بالشكر لكل العاملين بالمهرجان والمنظمين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت