Booking.com

تطلق الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة مساء الأربعاء 15 رجب في مدينة أبها فعاليات وبرامج صيف السعودية الذي تنظمه الهيئة سنويا برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة وحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

مهرجان أبها

المهرجانات والبرامج الصيفية تعد الحدث السياحي الأبرز الذي ينتظره السائح في المملكة

وكشف حمد بن عبد العزيز آل الشيخ نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والبرامج أن إطلاق فعاليات وبرامج الصيف لعام 1435هـ مناسبة سنوية يسلط فيها الضوء على الجهود التي تبذلها مجالس التنمية السياحية والشركاء في مناطق المملكة والهيئة لتوفير برامج ممتعة للمواطنين تحفزهم على السياحة الداخلية, وتسهم في رفع مستوى التخطيط والاستعداد لموسم الصيف من جميع الجهات.

وأكد أن المهرجانات والبرامج الصيفية تعد الحدث السياحي الأبرز الذي ينتظره السائح في المملكة كل عام, مشيرا إلى أن صيف هذا العام يشهد أكثر من 45 مهرجانا صيفيا تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية, معتمدة على رصيد وافر من النجاحات خلال الأعوام الماضية مع تقديم تجربة سياحية متميزة وجديدة في السياحة المحلية كوسيلة لإبراز ما تمتلكه المملكة من غنى وتنوع في أنماطها السياحية تتناسب ومختلف شرائح المجتمع.

وأشار إلى أنه سيكون متوسط مدة الفعاليات 30 يوما, ويتوقع أن توفر خمسة آلاف فرصة عمل مؤقتة للشباب.

وأوضح أن مناسبة إطلاق فعاليات وبرامج الصيف تهدف إلى إبراز الفعاليات والمهرجانات السياحية, ودورها في الجذب السياحي وتحقيق العوائد الاقتصادية, والتواصل بين القائمين على تنظيم الفعاليات الصيفية وتبادل المعلومات والتجارب فيما بينهم, إضافة إلى التواصل بين وسائل الإعلام والقائمين على فعاليات الصيف في توفير تغطية إعلامية أفضل.

وكذلك تحفيز المواطنين والمقيمين للتخطيط المبكر وزيارة الوجهات السياحية والاستمتاع بالتجربة السياحية المحلية المتنوعة, وتسويق وإبراز الوجهات السياحية المتنوعة والغنية في المملكة, وتعزيز وتفعيل مبدأ الشراكة بين الهيئة والجهات القائمة على المهرجانات والفعاليات والقطاع الخاص, والإسهام في تطوير السياحة الوطنية التي تتقدم بخطى ثابتة في السنوات الأخيرة, خاصة في جهة التنظيم أو البنى التحتية, وجذب الاستثمارات.

وأبان أنه يقام على هامش المناسبة معرض مصاحب لأجنحة الفعاليات والجهات المشاركة ومجالس التنمية السياحية وأجنحة شركات تنظيم الرحلات السياحية المحلية يتم من خلاله توزيع مطبوعات برامج عن المهرجانات والأنشطة السياحية وبرامج الرحلات السياحية في المناطق إضافة إلى إقامة عروض مسرحية سياحية متنوعة تمثل مناطق المملكة.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية هي هيئة حكومية تعنى بالقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية, وذلك بتنظيمه وتنميته والترويج له وتعزيز دوره وتذليل العوائق التي تمنع دون نموه.

وذلك بما يتوافق مع مكانة المملكة وقيمها, وأيضا من أهداف الهيئة الاهتمام بالآثار والمحافظة عليها والعناية بالمتاحف والرقي بالعمل الأثري المبذول في المملكة العربية السعودية.

وأخيراً جعل للقطاع الخاص دوراً رئيسياً في إنشاء المنشآت السياحية الاستثمارية, وقد أسست الهيئة العليا للسياحة في عام 1421هـ بوصفها مؤسسة ذات شخصية اعتبارية مستقلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت