Booking.com

تطلق الهيئة العامة للسياحة والآثار, برنامج «إجازتي سعودية» في نسخته الثالثة السبت المقبل حيث تستهدف هذه النسخة محترفي التصوير والتوثيق ومحبي الرحلات السياحية ومدونيها بالإضافة إلى من يمتلك حسا إعلاميا مميزا, وتستمر الفعاليات لمدة 6 أيام.

Saudi_vacation

النسخة الثالثة من إجازتي سعودية تستهدف محترفي التصوير

وخصصت النسخة الثالثة من «إجازتي سعودية» مدينة جدة لتكون الحاضنة للفعالية الخاصة بالمجموعات الشبابية إلى جانب مدينة ينبع ومنطقة جازان التي ستقسم إليهما العائلات المشاركة في البرنامج.

ويأتي أهمية اختيار هذه المناطق لاعتدال أجوائها وجمال طبيعتها, ومن المعروف أن هذه المدن والمناطق تضم عددا من المهرجانات الكبيرة إضافة إلى الكثير من المواقع والأنشطة السياحية المعروفة أو الغائبة عن ذهن وثقافة المجتمع.

كما أن الاشتراك متاح للجميع من خلال موقع البرنامج (www.ejaztisaudia.com) حيث يُرشح المتسابقون للاشتراك مما يسمح لهم دخول المسابقة, وكتابة إبداعاتهم وتوثيق لحظاتهم كمذكرات يومية مفصلة مدعومة بصور ولقطات الفيديو خلال ترشيحهم للبرنامج, ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ثم يفتح التصويت لأفضل التقارير والصور.

ويتسنى لهم ربح جوائز نقدية يتم توزيعها على المجموعات الفائزة تصل إلى 50 ألف ريال إضافة لتكريمهم في الحفل الختامي للبرنامج تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار, ويشار إلى أن مجموعة الأحلام القابضة راعي رئيسي لبرنامج «إجازتي سعودية» في نسخته الثالثة.

وجدير بالذكر أن إجازتي سعودية برنامج انطلق لأول مرة في صيف 2008 تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والآثار, ونفذت النسخة الثانية بالتزامن مع اليوم الوطني 2013.

وفي هذه النسخة الثالثة من البرنامج سيتكرر اكتشاف مناطق ومدن من المملكة حيث يشارك الجمهور في التعبير عنها وتأصيل ذلك بتفاعل عبر قنوات إعلامية جديدة متنوعة عبر الشبكات الاجتماعية.

وتعتمد فكرة البرنامج في استضافة المجموعات والعائلات ضمن برنامج سياحي متنوع حيث يساعد منظم الرحلات المعتمد لبرنامج العائلات أو المجموعات الشبابية ضمن لقاءهم الأول في كل منطقة في التعريف بمواقع الجذب والأنشطة السياحية.

وتتنوع الأنشطة السياحية المختلفة مابين الأنشطة الجماعية أو الأنشطة التي تتضمن زيارات مع مرشد سياحي هذا بجانب مساعدة المشاركين في اختيار وتنظيم جدول رحلاتهم السياحي باحترافية عالية وزرع ثقافة التنظيم الجيد للرحلات حيث تقوم كل عائلة أو مجموعة بتحديد الأوقات الحرة الخاصة بهم من ضمن جدول الأنشطة المعد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت