Booking.com

أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة في واجهة المجاز المائية مساء “أمس الأربعاء” عن إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لـ”مهرجان أضواء الشارقة 2015. وتقام فعاليات المهرجان، الأول من نوعه في المنطقة، في 14 موقعاً مختلفاً في إمارة الشارقة ويستمر من الـ 5 وحتى 13 فبراير المقبل. وتتزامن احتفاليات المهرجان هذا العام مع تتويج الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015.  

مهرجان أضواء الشارقة 2015

ويُعد مهرجان أضواء الشارقة أحد أهم دعائم القطاع السياحي بالإمارة ويلعب دوراً محورياً في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية. يقدم المهرجان مزيجاً فريداً من نوعه لفن الرسم بالضوء بمصاحبة الموسيقى وبطريقة مبتكرة وتصاميم ثلاثية الأبعاد، وذلك باستخدام تقنيات عالية الجودة تستهلك الحد الأدنى من الطاقة، في لوحات فنية آسرة تبرز تراث الشارقة التاريخي وفنون العمارة الإسلامية في مبانيها.

وفي كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر، أشار المدفع إلى أن المهرجان هذا العام سيكون بمثابة احتفال بإعلان الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015، حيث سيُزين الحدث، الأكبر من نوعه في المنطقة، المباني والمساجد والصروح في الشارقة من خلال فعالياته وتصميماته المبهرة.

وأضاف: “هذا العام، نزيح الستار عن سحر وتاريخ الشارقة، ليحتفل العالم معنا بالمهرجانات والفعاليات المميزة، حيث سيضفى “مهرجان أضواء الشارقة” أجواءاً فريدة من نوعها تجمع بين الأصالة والطابع العصري في عروض خلابة تشمل أربعة عشر موقعاً حول الإمارة، وتمتد على مدار تسعة ليالٍ، بدءاً من الخامس وحتى الثالث عشر من فبراير المقبل”.

وعن تفاصيل الحدث أفاد المدفع، أن المهرجان في دورته لهذا العام يحمل كل ما هو جديد ومميز، بعد أن تم إضافة مواقع جديدة لفعالياته وهي: واجهات المبنى المعماري الهائل لـ “مسرح المجاز” في بحيرة خالد، وميدان الثقافة في مدينة الشارقة، ولأول مرة في مدينة دبا الحصن في موقع مسجد المهاجرين، وعلى الساحل الشرقي في جامعة الشارقة في مدينة خورفكان، ومسجد عمار بن ياسر في الذيد، لتحتفل مدن الإمارة بكرنفال الألوان والألحان والأضواء وتظهر جماليات مبانيها وصروحها العمرانية.

هذا إلى جانب المواقع الرئيسية التي تتزين كل عام بعروض المهرجان وهي: مسجد النور، والواجهات الداخلية والواجهة الخارجية للقصباء، وجامعة الشارقة في مدينة كلباء، والسوق المركزي، وواجهة المجاز المائية ومسجد التقوى في الواجهة. وضمن فعاليات المهرجان الأخرى ستنطلق في كل ليلة عروض تصاميم ضوئية، واستعراض الزرافات على كورنيش بحيرة خالد.

ونجح مهرجان أضواء الشارقة على مدى السنوات الماضية في استقطاب آلاف الزوّار والعائلات، الذين توافدوا لمتابعة أروع العروض التي صُممت خصيصاً لمباني ومعالم الإمارة. وتقوم الهيئة بالتسويق للمهرجان على المستوى الإقليمي، من خلال الحملات الترويجية التي تنظمها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. كما تروج للحدث دوليا من خلال مشاركتها في أهم الفعاليات السياحية العالمية.

شارك برأيك