Booking.com

تطلق شركة «إعمار العقارية» النسخة الأولى من مهرجان دبي للأنوار في «وسط مدينة دبي» خلال الفترة من 20 إلى 29 مارس 2014, ويعد المهرجان بمثابة احتفالية استثنائية بالتعابير الفنية الساحرة التي يمكن إبداعها من خلال الإضاءة الخارجية بحسب بيان صحفي للشركة أمس.

وسط مدينة دبي

وسط مدينة دبي بواجهة جديدة من الأنوار المبهرة

وقال أحمد المطروشي العضو المنتدب للشركة: “تعاونت «إعمار العقارية» مع مدينة ليون الشهيرة بمهرجانها للأنوار لتزيين مختلف أرجاء «وسط مدينة دبي» بتشكيلة استثنائية من تصاميم وتركيبات الإنارة الفنية”.

ويستعيد «مهرجان دبي للأنوار» الأجواء الساحرة للمهرجان العريق المماثل الذي يقام في 8 ديسمبر من كل عام في مدينة ليون الفرنسية, ويعتبر أحد أكثر الفعاليات السياحية استقطاباً للزوار في العالم الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانة المدينة على الساحة الثقافية العالمية.

ويستخدم «مهرجان دبي للأنوار» حلول إضاءة ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة تشمل مختلف أرجاء مشروع «وسط مدينة دبي» الممتد على مساحة 500 فدان في احتفالية غير مسبوقة باللون والنور, وستزدان مختلف معالم أرقى كيلومتر مربع على سطح الأرض بما في ذلك «برج خليفة» و«دبي مول» بواجهة جديدة من الأنوار المبهرة التي تثري التجربة السياحية المميزة لزوار «وسط مدينة دبي».

وتغطي الأنوار مناطق متنوعة في «وسط مدينة دبي» بما في ذلك «بوليفارد محمد بن راشد» و«دبي فاونتن» و«سوق البحار» و«العنوان وسط مدينة دبي» و«ذي بالاس وسط دبي» و«برج بلازا» و«إعمار سكوير» وغيرها.

ومن ممرات المشاة إلى متنزه الواجهة المائية ستمتد الأنوار طولاً وعرضاً خلال المهرجان ليصبح «وسط مدينة دبي» واحداً من أكثر بقاع الأرض إشراقاً, ويتم تنفيذ كل تركيب ضوئي من قبل مجموعة مختلفة من الفنانين من ذوي الخبرات الكبيرة في إبداع مشهديات بصرية مذهلة على كافة المستويات.

وأضاف المطروشي: “نحن على ثقة بأن «مهرجان دبي للأنوار» سيكون احتفالية غير مسبوقة بالإبداعات الفنية والتصاميم الضوئية بأسلوب لم تشهده المنطقة من قبل على الإطلاق, وستتباين طبيعة الأنوار المستخدمة في المباني وعلى امتداد «بوليفارد محمد بن راشد» بشكل دراماتيكي لخلق لوحة بصرية مذهلة تعزز مكانة وسط مدينة دبي كوجهة أولى لسكان دبي وزوارها المتوافدين إليها من كافة أصقاع الأرض على حد سواء, ولقد أرست مدينة ليون معايير استثنائية في مجال التصاميم الضوئية الاحتفالية, ويشرفنا أن نتعاون معهم في تنظيم هذا الحدث الكبير الأول من نوعه في مدينة دبي”.

من جهته قال جورج كيبينيكيان نائب عمدة مدينة ليون, ومسؤول الفعاليات الثقافية: “يجتذب «مهرجان ليون للأنوار» مئات الآلاف من الزوار إلى مدينتنا كل عام, ونحن سعداء للغاية بتعاوننا مع «إعمار» ومشاركة خبراتنا الطويلة في مجال الإنارة لتوظيفها في تزيين مختلف معالم منطقة وسط مدينة دبي, ونحن على ثقة بأن التصاميم المعمارية البديعة التي تحفل بها هذه المنطقة ستثري الجماليات البصرية للتصاميم الضوئية وتضفي بعداً فنياً جديداً على مدينة دبي, ونحرص بشكل جاد على تعزيز التوجّه الفني لـلمهرجان بهدف إرساء الأسس لعلاقة شراكة على المدى الطويل لنساعد الحدث في تحقيقه للنجاح في نسخته الأولى”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت