Booking.com

احتفلت القرية العالمية في دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي الموافق 7 مارس 2014 بـ«مهرجان الشواء العالمي», والذي حقق نجاحاً كبيراً بين الزوار.

مهرجان الشواء في القرية العالمية

تمتد فعاليات مهرجان نكهات العالم في القرية العالمية حتى 15 مارس 2014

وتم تمديد فعالياته ليوم السبت الموافق 8 مارس 2014 تلبيةً لطلبات الزوار, وشهد مهرجان الشواء العالمي بالقرية العالمية مشاركة مجموعة من البلدان التي تشتهر بالمأكولات والأطباق المشوية مثل تايلاند, باكستان, الهند , مصر وتركيا.

وقامت الدول المشاركة بإعداد منصات خاصة بالاحتفالية حول مسرح الثقافة العالمي بالقرية العالمية لتقدم لزوارها أطيب الأطباق المشوية ليستمتعوا بالمذاقات والتوابل المختلفة لأطباق الشواء الفريدة.

وجاء مهرجان الشواء العالمي ضمن فعاليات مهرجان نكهات العالم في القرية العالمية الذي تستضيفه القرية العالمية في الفترة من 21 فبراير حتى 15 مارس 2014.

وشهد مهرجان الشواء بالقرية العالمية إقبالاً كبيراً من قبل الزوار, وقامت بعض الأكشاك بتحضير الأطباق المختلفة ليتذوقها الجمهور, ويتعرف إلى طرق تحضير أطباق اللحوم المشوية في مختلف البلدان.

وضمن برنامج الاحتفال بمهرجان الشواء العالمي نظمت القرية العالمية منطقة جلوس جديدة مبتكرة حول مسرح الثقافة العالمي باستخدام إطارات السيارات الملونة لخلق أجواء احتفالية متميزة للزوار للاستمتاع بالمأكولات المقدمة والحفل الغنائي المميز لمطرب بوليوود نخيل دا سوزا الذي أحيا الحفل بمجموعة رائعة من الأغاني الإنجليزية والهندية يوم الجمعة.

ويستكمل زوار القرية العالمية تجربة مهرجان «نكهات العالم في القرية العالمية» حتى 15 مارس بمشاركة مجموعة من الأجنحة, وعرض أهم وأشهر المأكولات التقليدية التي تشتهر بها بلادهم, وتم تجهيز أكشاك خاصة جديدة أمام الأجنحة المشاركة ليستمتع الزوار بالمأكولات والحلويات الشهيرة لكل بلد في أجواء احتفالية جديدة.

وجدير بالذكر أن مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري تطلق “مهرجان دبي للمأكولات” الذي يستمر لمدة 23 يوماً ابتداءً من 21 فبراير ولغاية 15 مارس 2014.

ويهدف المهرجان إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للمهرجانات العالمية من خلال إضافة حدث احتفالي جديد في فكرته.

ويتضمن المهرجان باقة من أشهر فعاليات المأكولات والأطعمة التجارية والاستهلاكية في الإمارة مثل “معرض الخليج للأغذية”, ومهرجان “مذاق دبي” إلى جانب العروض الافتتاحية لفعاليتي “كرنفال دبي للمأكولات” و”مهرجان الشواء”.

كما يشمل طيفاً واسعاً من النشاطات المرتبطة بالمأكولات, وتجارب التذوق, والعروض والفعاليات التي تسلط الضوء على قائمة الأطعمة المتنوعة التي تقدمها الإمارة بدءاً من أطباق الطهاة الحائزين على تصنيف نجمة “ميشلين” ووصولاً إلى المأكولات الشعبية, والمستوحاة جميعها من مطابخ أكثر من 200 بلد حول العالم.

ويتوجه “مهرجان دبي للمأكولات” إلى المقيمين في دبي وزوارها, ويحتفي بمكانة الإمارة كعاصمة للمأكولات العالمية المتنوعة في المنطقة حيث تحتضن إمارة دبي ما يزيد على 5300 مطعم ووجهة مختلفة لتناول الطعام.

وجدير بالذكر أن القرية العالمية الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في دبي قررت تمديد فترة فعاليات الموسم الثامن عشر لتقديم موسم متميز ومتنوع لزوارها, ومنح الزوار فرصة أطول للاستمتاع بأجواء ترفيهية عائلية متميزة, وفرصة للتسوق من الأجنحة القرية العالمية, وقضاء أوقات مسلية في المدينة الترفيهية “جزيرة الخيال” الأولى من نوعها في الشرق الأوسط, والتي قدمتها هذا الموسم مجموعة ميلورز العالمية طوال فترة التمديد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت