Booking.com

تنطلق اليوم، في العاصمة أبوظبي، فعاليات مهرجان قصر الحصن، الذي يستمر حتى التاسع من شهر مارس المقبل، متضمناً مناشط تراثية متنوعة، يتوقع أن تحقق تفاعلاً جماهيرياً، يكرس المكانة الكبيرة التي شغلها القصر منذ تاريخ إنشائه قبل 250 عاماً.

إنطلاق فعاليات مهرجان قصر الحصن بأبوظبي اليوم

يقدم المهرجان اليوم فعاليات متعددة

ويسرد المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تاريخ قصر الحصن الذي يعتبر من أبرز الشواهد الحضارية في الإمارات، والذي شهد محطات تاريخية مهمة كان لها أبلغ الأثر، ليس فقط في تاريخ أبوظبي، بل في الدولة بشكل عام.

وتكشف النسخة الأولى من المهرجان الستار عن واحد من أبرع الأعمال الفنية المعاصرة، ممثلاً في العرض الفريد من نوعه المعنون بـ «قصة حصن، مجد وطن»، والذي استمر الإعداد له نحو تسعة أشهر، تحت إشراف المخرج العالمي فرانكو دراجون.

ويقدم المهرجان اليوم فعاليات متعددة منها المسيرة الممتدة من قصر المنهل، وحتى قصر الحصن، ومعروضات تراثية متنوعة داخل ساحة قصر الحصن، تلقي الضوء على مشاهد من المجتمع الإماراتي عبر الزمن، من أسواق شعبية كان يستخدمها أهل الإمارات في الماضي، وموسيقى وأهازيج شعبية وفقرات العيالة والحربية، إلى جانب طريقة فلق المحار بالأسلوب الذي استخدمه أهل البحر في الماضي، وغيرها الكثير من ألوان الحياة في المجتمع الإماراتي قديماً وحديثاً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت