Booking.com

أنهت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة استعداداتها لإقامة احتفالات اليوم الوطني الثاني والأربعين للإمارات, والتي ستضئ فعالياتها جميع أرجاء إمارة أبوظبي اعتبراً من يوم غد وحتي 2 ديسمبر المقبل.

أبوظبي

أبوظبي تقدم باقة منوعة من الأنشطة الترفيهية لكافة أفراد العائلة

وستشهد العاصمة احتفالات نوعية في المناسبة الوطنية الكبرى تشمل عروض الألعاب النارية, وفعاليات ترفيهية على شاطئ البطين, واحتفالات متنوعة على الكورنيش, ومسيرة السيارات المزينة في جزيرة ياس, واحتفالات فنية موسيقية على مسرح دو فورم في جزيرة ياس بالإضافة إلى عروض فلكلورية تراثية متجولة في المراكز التجارية.

وقال جاسم الدرمكي نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «يعكس البرنامج الحيوي والمنوع الذي أعددناه للاحتفال باليوم الوطني ال42 للدولة حرصنا على توفير أجواء احتفالية لأهالي إمارة أبوظبي في هذه المناسبة العزيزة على الجميع, وقد حرصنا أن يشارك جميع أفراد العائلة بتعدد جنسياتهم في هذه الفرحة العامة بألوان متعددة من الموسيقى والإيقاعات والأنشطة الترفيهية التي تمكن الجميع من التعبير عن فخرهم واعتزازهم بمنجزات البلاد طوال العقود الماضية».

وستبدأ فعاليات اليوم الوطني على كورنيش أبوظبي من الساعة 3 بعد الظهر بباقة منوعة من الأنشطة الترفيهية لكافة أفراد العائلة فيما يحيي مجموعة من فناني الأداء عروضا موسيقية متنوعة على المسرح الرئيسي عند الساعة 6 مساء, وتشمل الأنشطة الترفيهية ركوب الجمال, ومنطقة للرسم بالطباشير, والسوق الشعبي الذي يضم صناعات يدوية تقليدية وأطعمة شعبية فيما سيقدم مجموعة من الفنانين الجوالين عروضا بهلوانية وفنية.

وسيحظى الزوار بفرص لأخذ صور فوتوغرافية احترافية كما سيكون إمام الزوار فرصة وضع تواقيعهم وأمنياتهم على المجسم النحتي لليوم الوطني الذي يأخذ شكل الرقم 42 الذي يمثل عمر الاتحاد, وسيستمتع الجمهور بالمقاعد على الرمل التي يمكن ان يشاهدوا منها القوارب الخشبية المبحرة في الخليج العربي.

وخصصت منطقة لألعاب الأطفال الجماعية التي تتضمن مجموعة من الألعاب الحركية التنافسية مثل الألعاب الشعبية الإماراتية وكرة السلة وغيرها.

أما فرق الأداء الموسيقي التي ستحيي حفلاتها على الكورنيش فهي تتسم بالعروض الديناميكية التي تعتمد على الحركة والإيقاع, حيث تبدأ العروض في اليوم الأول بعروض فلكلورية من العالم تقدم بشكل منفرد ثم تندمج مع بعض في عرض جماعي, وتتضمن العروض العيالة الإماراتية, والدبكة اللبنانية, ورقصة التنورة من مصر.

وهناك أيضاً عروض اكروبات من الصين, وعروض بوليوود من الهند, ورقص تقليدي من روسيا, وقارعي طبول من أفريقيا. وتقدم فرقة اكستريمر الراقصة عروضها على ايقاع موسيقي الهب هوب المحفزة, وهي تعد واحدة من أشهر الفرق الراقصة في الشرق الأوسط, حيث يتمتع اعضاء الفريق بكفاءة عالية وخبرة تمتد لأكثر من 9 سنوات.

وجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني الثاني والأربعين في 2 ديسمبر من كل عام مع مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات.

ويصادف تاريخ 2 ديسمبر ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم الإعلان عنه في عام1971 ففي البداية قامت ستة إمارات بالاتحاد, هي: أبوظبي, دبي, أم القيوين, الشارقة, الفجيرة, وعجمان, وفي العام التالي انضمت إمارة رأس الخيمة.

وفي هذا العام سيحتفل الجميع بالذكرى السنوية الثانية والأربعين على قيام الاتحاد حيث تنظم الدولة مجموعة واسعة من الأنشطة لجميع أفراد العائلة منها: العروض الرائعة, مناطق ممتعة للأطفال, مسيرة في وسط مدينة دبي, وغيرها العديد في مراكز التسوق, والحدائق, وأماكن أخرى في جميع أنحاء المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت