Booking.com

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية الهوية الجديدة للمهرجان لهذا العام 1436 هجرية “شمسك أشرقت”.

جدة-التاريخية

شمس جدة التاريخية تشرق من جديد

وتدل الهوية العامة لمهرجان جدة التاريخية في نسخته الثانية تحت شعار “شمسك أشرقت” على أن عودة الاهتمام بالمنطقة بمثابة شمس أشرقت عليها، وسيتم توظيف هذا المفهوم على كل جزء من أجزاء المهرجان.

ويولي سمو محافظ جدة مع القطاعات المعنية بالمهرجان جل الاهتمام من اجل ان يخرج المهرجان في صورته التي يتطلع إليها كل مواطن وزائر لهذه المنطقة التي تحفل بتاريخ عريق يعكس أهميتها في مسيرة مدينة جدة كمدينة تاريخية وحضارية واقتصادية وسياحية.

وشدد سمو محافظ جدة أن التوجه نحو منطقة جدة التاريخية هو محاولة إحياء المنطقة من خلال إعادة أهالي مدينة جدة إليها واستشعارهم بالقيمة التاريخية لهذه المنطقة العريقة ليسهم المهرجان في تسجيل منطقة جدة التاريخية ضمن قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونيسكو UNESCO وقد تحقق الهدف وتم تسجيل المنطقة.

وأضاف سموه أن مهرجان هذا العام تتوجه الهوية العامة له نحو القيمة العظيمة لهذه المنطقة.

ودعا سمو الأمير مشعل بن ماجد كافة المنظمين والمشاركين من القطاعات المختلفة بذل كل الجهود من اجل إنجاح مهرجان جدة التاريخية في نسخته الثانية بمستوى يبعث على الفخر والاعتزاز.

وقال سموه: “إن مهرجان جدة التاريخية يتجاوز إطار الحدث ذاته إلى قيم رفيعة ومعان بالغة الدلالة تؤكد ما تمتلكه بلادنا الغالية من معالم متنوعة ومنتج سياحي متميز وكنوز من الآثار تؤكد جدارتها في أن تأخذ موقعها على خارطة التاريخ والسياحة العالمية”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.