Booking.com

تدشن محافظة ظفار رسمياً “مهرجان صلالة السياحي” ثاني أيام عيد الفطر المبارك، والمقرر أن يستمر خمسة وثلاثين يوماً هذا العام حيث أعلنت اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان استعدادها في كافة المجالات لاستقبال الزائرين والسائحين في أعقاب اجتماع تنسيقي عقدته لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية.

مهرجان-صلالة-السياحي

ظفار تستعد لاستقبال زوارها بتدشين مشروع “ميدان السعادة” وتطوير مشروع “واحة المسافر”

ويراس التدشين أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وحضور وزير الدولة ومحافظ ظفار محمد بن سلطان البوسعيدي، والتي قدمت عرضاً مرئياً لمشروعات وبرامج اللجنة وخطط وبرامج الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف واستعدادات بقية الجهات الحكومية المعنية، وذات الصلة باستقبال زوار موسم الخريف ومهرجان صلالة السياحي لهذا العام، وخاصة منها شرطة عمان السلطانية وبلدية ظفار.

حيث قال المحرزي إن 15 مشروعاً سياحياً وخدمياً تنتظر المحافظة موزعة على كافة ولاياتها، مشيراً إلى وجود طلبات أخرى لمطار صلالة مباشرة من أوروبا لدعم السياحة الشتوية والتوجه لجعل صلالة وجهة سياحية طوال العام وليس في فترة الخريف فقط لما تتمتع به من طبيعة خلابة وشواطئ جميلة ومناطق صحراوية.

وقام أعضاء لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار بجولة ميدانية لمشروع “واحة المسافر” الذي يعد مركزاً رئيسياً لتقديم خدمات المساعدة والترويج وخدمات الاستعلامات لزوار الخريف ومساعدتهم على تنظيم الحجوزات والإقامة.

وتتكون الواحة من عدة خيام تحتوي على مركز للمعلومات السياحية ومنطقة استراحة بها خدمة الانترنت “واي فاي” وأخرى للمطاعم والمقاهي ومحلات للتسوق وبيع الهدايا التذكارية ومنطقة لألعاب الأطفال ومسرح مصغر للفعاليات ومصلى للرجال وآخر للنساء بجانب المرافق الصحية ومواقف السيارات.

كما تم تدشين مشروع “ميدان السعادة” الترفيهي الذي يهدف إلى تقديم فعاليات جديدة ومتميزة حيث يتضمن عشرة أجنحة لتقديم مناشط وخدمات ومعارض تسويقية وتثقيفية وترفيهية.

وتفقد أعضاؤها سير العمل بمشروع تطوير وتجميل “شاطئ الدهاريز” الذي يعد من المشروعات التجميلية، ويتمثل في رصف ممرات للمشاة بطول 850 متراً مع إقامة مظلات للجلوس وأماكن للشواء واستراحات وساحات مبلطة لتجمع العائلات ونوافير مائية ومواقف مجهزة للسيارات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت