Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة استعدادها لاستقبال الزوار والمصطافين في مدينة جدة، حيث أكدت أن جدة تشهد هذه الأيام حراكاً نشطاً للزوار من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات والقادمين من محافظات ومراكز منطقة مكة المكرمة ومختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

جدة

نسبة إشغال الفنادق في مدينة جدة تصل إلى أكثر 80% خلال موسم الصيف

وأشارت “الهيئة” إلى ما تتميز به عروس البحر الأحمر حيث تعتبر بوابة الحرمين الشريفين وتتوافر بها من عدة مقومات سياحية مثل مراكز الترفيه والأسواق والحدائق إضافة إلى عدد من المواقع التاريخية والأثرية فضلاً عن كورنيشها الجميل.

وقال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري: “فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة استعد منذ وقت مبكر لاستقبال موسم الصيف من خلال نشر فرق ميدانية مناوبة لضمان أن الخدمات متوفرة سواء في جدة أو مكة أو الطائف, والتأكد من أن مديري الفروع متابعون للمهام الموكلة إليهم والخاصة بخدمة قاصدي منطقة مكة المكرمة”.

وأضاف: “من المهم تطوير الخدمات السياحية الجاذبة في كل من جدة والطائف حيث تعتمد عليها صناعة السياحة بشكل رئيس”.

وكشف العمري أنه خلال الجولات الرقابية التي نفذها فرع الهيئة خلال الشهر الماضي بجدة لتهيئة المواقع والتأكد من جاهزية المرافق السياحية لموسم الصيف تم تحرير 82 محضر ضبط لمنشآت مخالفة من قطاع الإيواء منها ما يتعلق بمزاولة النشاط من دون ترخيص وعدم وضع قائمة الأسعار وعدم الالتزام بالأسعار المحددة.

وقال: “تم ضبط 13 وكالة سفر وسياحة مخالفة, وسيواصل قسم التراخيص بفرع جدة تنفيذ خطة العمل المقررة لمتابعة المنشآت المرخصة ومدى التزامها بالأسعار والنظافة خلال هذه الفترة”.

وأضاف: “سيتم تكثيف الزيارات حيث ستعمل خمس فرق ميدانية في مجال عمليات الرقابة مع متابعة الزيارات وسننفذ خلال تلك الفترة 490 زيارة لمنشآت مرخصة إضافة إلى متابعة المخالفين غير الحاصلين على تراخيص وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم”.

وأردف المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة: “نشيد بالدعم المستمر الذي يقدمه رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان وتوجيهاته للمشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات, وكذلك المتابعة الدائمة لمجلس التنمية السياحية برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز ودعمه وتوجيهاته الدائمة لتسخير كافة الإمكانات لإنجاح مختلف الفعاليات في المنطقة ولا ننسى جهود وتوجيهات محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد”.

وجدير بالذكر أن الفرق الميدانية بمحافظة جدة قد كثفت جهودها لتهيئة المواقع والبرامج المختلفة خلال موسم الصيف, والذي يمثل فترة الذروة في أعداد القادمين والزائرين لعروس البحر الأحمر مدينة جدة حيث تصل نسبة إشغال الفنادق إلى أكثر من 80%.

وتعمل فرق مناوبة ميدانياً خلال العيد في جدة وهي مخصصة لمراقبة الفنادق والوحدات السكنية المفروشة إضافة إلى دورها في التعاون المستمر مع الفرق الميدانية الخاصة بمهرجان “جدة غير”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت