Booking.com

يجسد الجناح الصيني بالقرية العالمية أجواء الصين سواء من حيث الكثافة السكانية بداخله أو نشاط الحركة التجارية والصناعات الصغيرة التي لم تترك منتجا إلا وطرحته ضمن معروضاتها بدءا من الملابس وصولا إلى الأجهزة الكهربائية، ولعب الأطفال، وأدوات الديكور المنزلي، والعطور وأدوات التجميل.

القرية العالمية

“كشك الكلمات” يجذب عدد كبير من الزوار

وبخلاف باقي الأجنحة الأخرى فإن الإقبال على الجناح الصيني ليس بحثا عن منتجات تراثية يدوية الصنع، وإنما إغراءات الأسعار الزهيدة للعديد من المنتجات الاستهلاكية هي أحد العوامل الرئيسية في توافد المتسوقين على هذا الجناح.

حصة الأجهزة الكهربائية كانت طاغية بين المعروضات داخل أكشاك الجناح، وتحديدا الأجهزة البسيطة السهلة الاستعمال مثل أدوات المطبخ والأدوات الرياضية فضلا عن بعض الأجهزة المسلية والألعاب الإليكترونية.

وتقف الكلمات الصينية لتشكل عنصر جذب كبير لدى الزوار والوافدين، والذين يجدون في رموزها الغير مفهومة سوى لأهلها، غموض يعطيها مزيدا من الجاذبية وهو ما دفع العديد من الزوار للتوافد على الكشك القائم في قلب الجناح يقف بداخله طالب صيني يقوم بكتابة الأسماء بالحروف الصينية.

ولم يكن كشك الكلمات هو الوحيد الذي يعكس منتجات مرتبطة بالثقافة الصينية إذ تواجد عدد من المشغولات الصينية القديمة داخل أحد الأكشاك الذي اقتصرت معروضاته على المنتجات النسيجية المشغولة بتطريزات يدوية تحمل معاني ومعتقدات روحانية لدى الثقافة الصينية القديمة.

أعلنت القرية العالمية عن إلغاء اليوم المخصص للعائلات غدا الاثنين 1 ديسمبر بمناسبة المراسم الرسمية للاحتفال بالعيد الوطني الـ43 لدولة الإمارات، وستكون أبواب القرية العالمية مفتوحة لجميع الزوار خلال فترة الاحتفالات مع العديد من الفعاليات والأنشطة الرائعة.

شارك برأيك