افتتحت الهيئة العامة للسياحة القطرية الخيمة التقليدية التي ستقام فيها مختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة بمناسبة اليوم الوطني القطري, وقد نصبت الخيمة أمام مبنى مركز الدوحة للمعارض, وستكون الخيمة مفتوحة للجمهور ابتداء من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 9:00 مساء يومي 16 و17 ديسمبر.

افتتاح الخيمة التقليدية أمام مبنى مركز الدوحة للمعارض

وستستقبل الهيئة الضيوف في الخيمة حيث سيتم تقديم القهوة العربية وعرض للحرف اليدوية الشعبية والصقور العربية.

وبهذه المناسبة ألقى السيد عمر الجابر, مدير الموارد البشرية كلمة بالنيابة عن سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة رحب فيها بالحضور وتحدث عن معاني اليوم الوطني, وقال إن اليوم الوطني هو مناسبة خاصة وعزيزة علينا, ولهذا فقد أعدت الهيئة العامة للسياحة مجموعة من الفعاليات والنشاطات للاحتفال بهذه المناسبة الغالية, ويأتي احتفالنا اليوم بمقر الهيئة العامة للسياحة تعبيراً عن حبنا وولائنا لبلدنا العزيز وللقيادة الرشيدة وتقديراً للجهود التي يبذلها موظفو الهيئة للارتقاء بقطاع السياحة في الدولة.

وقد شارك في الاحتفال طلاب مدرسة سعود بن عبدالرحمن الابتدائية النموذجية؛ حيث قدموا مجموعة من العروض شملت عرضاً عسكرياً ومجموعة من الأناشيد والعروض التراثية بالإضافة إلى العرضة, وشارك فريق قطر رايدرز في الاحتفال من خلال مسيرة للدراجات النارية التي انتهت بمركز الدوحة للمعارض, وأبدى الحضور سعادتهم للمشاركة, والتعبير عن حبهم واعتزازهم باليوم الوطني للدولة.

وتعد الخيمة هي واحدة من أنشطة عديدة تنظمها الهيئة العامة للسياحة تشارك فيها بمناسبة اليوم الوطني فخلال الفترة من 15 إلى 19 ديسمبر, وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لليوم الوطني ستقوم الهيئة بدعم مجموعة من النشاطات على المعابر الحدودية وفي الفنادق وعلى طول الكورنيش.

وهذا وقد دعت الهيئة جميع فنادق قطر لرفع العلم إلى جانب توزيع أعلام صغيرة أخرى في أماكن واضحة داخلها وتزيين جميع مداخل وصالات الاستقبال في كافة الفنادق ببالونات بيضاء وعنابية اللون رمزا بألوان العلم القطري.

وحثت الهيئة جميع العاملين في الفنادق على ارتداء دبابيس خاصة تحمل شعار اليوم الوطني بينما شجعت الموظفات على ارتداء ثوب النشل التقليدي, وستزين الفنادق مداخلها ومناطق الاستقبال, وستدرج مأكولات شعبية قطرية للوائح الطعام الرئيسية المعدة لليوم الوطني.

كما تنظم الهيئة مسابقة للفنادق تظهر التصميمات المعمارية للمباني المميزة في الدولة عن طريق تزيين واجهات الفنادق لتتناسب واحتفالات البلاد باليوم الوطني.

وستقوم الهيئة العامة للسياحة بتزيين معبر أبوسمرة الحدودي بزينة اليوم الوطني, وقد خصصت متطوعين لتوزيع الأعلام والهدايا التذكارية القطرية وغيرها من المواد الترويجية للزوار القادمين إلى قطر من خلال المعبر, وسيقوم المتطوعون الذين يمثلون الهيئة باستقبال الزوار بالهدايا والأعلام وبكرم الضيافة العربية الأصيلة.

وتهدف الهيئة من ذلك إلى تعريف الزوار بتراث قطر الأصيل وجعل اليوم الوطني مناسبة يفخر بها كل من يعيش ويعمل في دولة قطر, وفي مطار الدوحة الدولي تقيم الهيئة منصة سياحية خاصة في مبنى القادمين حيث سيقوم عدد من المتطوعين بتوزيع الأعلام والشعارات وشعار اليوم الوطني والخرائط وغيرها من المواد التعريفية لجميع المسافرين الذين يصلون إلى الدوحة في اليوم الوطني.

وستقيم الهيئة خيمة قطرية تقليدية تقدم فيها القهوة العربية والتمور بما يعكس الضيافة التي تتميز بها قطر وتتيح للضيوف التعرف على الحياة في قطر, وإضافة إلى ذلك سيعمل «باص الدوحة» برعاية الهيئة العامة للسياحة خلال احتفالات اليوم الوطني بنقل الجماهير بين محطات الكورنيش, وهي محطة قطر الماضي المقابلة لحديقة البدع, ومحطة قطر الحاضر بجانب مطعم المرجان, ومحطة قطر المستقبل بحديقة الشيراتون إضافة إلى محطة درب الساعي.

شارك برأيكإلغاء الرد