Booking.com

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة فعاليات الدورة السادسة لحدث «العيد في دبي – عيد الأضحى» لعام 2013 التي تنطلق في الفترة ما بين 10 و19 أكتوبر المقبل لمدة عشرة أيام حيث أعدت المؤسسة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى تحويل الإمارة لوجهة مفضلة للعائلات خلال إجازة العيد.

العيد في دبي - عيد الأضحى

احتفالات دبي بعيد الأضحى تستمر 10 أيام مع قائمة من الفعاليات المتنوعة

وستقوم مجموعة من أكبر مراكز التسوق في الإمارة بفتح أبوابها على مدار الساعة من خلال المشاركة في مبادرة «دبي 24 ساعة تسوق» فيما ستقوم مراكز أخرى بفتح أبوابها حتى ساعات الصباح الأولى بعد أن أثبتت التجربة نجاحها خلال العام الماضي, والتي انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وقال هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري: «تتجدد دبي دائماً في كل موسم, وتكتسي أبهى حلة لتستقبل زوارها بكل ترحاب وكرم ضيافة, وها هي تستعد للاحتفال بحدث (العيد في دبي – عيد الأضحى) على مدى عشرة أيام لتقدم لزوارها خيارات متعددة ومتميزة».

وأشار إلى أن هذا الحدث يأتي استكمالاً للنجاح الكبير الذي حققته حملة «الصيف.. حتماً دبي» التي ساهمت في ترسيخ مكانة دبي السياحية من خلال العروض الترويجية, وتعدد الفعاليات التي احتضنتها سواء خلال حدث «مفاجآت صيف دبي», أو«عالم مدهش», أو «رمضان في دبي», أو«العيد في دبي – عيد الفطر».

وأكد المري أن استمرار الاحتفالات لعشرة أيام يتماشى مع المبادرة الناجحة التي انطلقت في العام الماضي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي لاقت صدى طيباً وواسعاً, وطالب المشاركون بتنفيذها, ولهذا قمنا بتلبية ذلك في هذه الدورة الجديدة.

وأوضح أن هذه المهرجانات والأحداث تتكامل مع ما تقوم به الدائرة من مبادرات وأنشطة أخرى لتحقيق أهدافها للوصول إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020 مشيراً إلى أن دبي غنية بالعناصر التي تميزها وتجعلها وجهة مثالية للزوار من المنطقة والعالم على مدار العام, وذلك من خلال بنيتها التحتية المتطورة، ووجود عدد كبير من الفنادق والشقق الفندقية التي تتناسب مع مختلف الميزانيات, ومراكز التسوق والأسواق التقليدية, والوجهات والمقاصد والمعالم السياحية والترفيهية وغيرها.

ومن جهتها قالت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يعزز حدث «العيد في دبي» من مكانته عاماً بعد عام باعتباره مبادرة رائدة من مبادرات مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الذي أطلقته في عام 2008 ليصبح حدثاً سنوياً خلال عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك, ويزخر الحدث بالكثير من الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية مما ينعكس على المتسوق والسائح والزائر.

وأضافت أن قطاعي التجزئة والسياحة يشهدان زخماً كبيراً حيث تشهد المحلات التجارية ومراكز التسوق زيادة في عدد مرتاديها ومبيعاتها فيما يزداد الطلب على الفنادق وترتفع نسبة الحجوزات فيها, وتنشط الأسواق والقطاعات الاقتصادية المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بهذا الحدث.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.