Booking.com

ينطلق الموعد السنوي المعتاد إلا أن ملامحه تختلف من عام لآخر فالجميع يتسابق لتقديم الأفضل.

Global-Village

في دورتها الـ18 تضم القرية العالمية 30 جناحاً تمثل 65 دولة

ويبدأ “الماراثون” منذ لحظة استلام طلبات الموافقة على إنشاء الأجنحة حيث يتبارى الجميع في اختيار أبرز المعالم السياحية في بلده، والتفنن في نقل أبرز التصميمات لتجسد في الحقيقة وتأخذ زائر القرية العالمية في جولة حول العالم ليعايش ويشاهد معالم سياحية ووجوهاً اجتمعت في دبي جاءت من جميع أنحاء العالم.

فها هم القادمون من آسيا ومن إفريقيا وأوروبا كذلك جاءت الوفود من استراليا يبتهجون بمشاركتهم في هذا الحدث الاستثنائي، ويشاركون في صنع المنظومة الفريدة من نوعها عالمياً في دورتها الـ18 تضم بين جنباتها 30 جناحاً تمثل 65 دولة بعضها يشارك للمرة الأولى في موسم جديد آخر تضيفه القرية العالمية إلى ملفات إنجازاتها.

حيث تستمر الفعاليات 148 يوماً يقدم خلاله نحو 12 ألف عرض ترفيهي وثقافي، وتعتبر القرية العالمية إحدى أكبر وأقدم العلامات التجارية المحلية، وأبرز المعالم السياحية في دبي.

وتصل مواردها البشرية إلى أكثر من 10 آلاف موظف خلال الموسم التشغيلي للقرية العالمية يسابقون الزمن لإنجاز المهام والتيسير على العارضين والزوار.

وتستقطب القرية العالمية خلال الموسم الواحد أكثر من خمسة ملايين زائر لتصبح الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة.

وتجسد تلك المقومات أكبر تظاهرة فنية ديناميكية في العالم البوابات الخارجية الأربع التي حملت حضارات العالم منها الحضارة الفرعونية والحضارة الأوروبية والحضارة الإفريقية والبوابة رقم 1 المعبرة عن التراث الإماراتي الأصيل في مباني الدولة القديمة.

وما إن يستمر السير داخل القرية العالمية حيث يجتمع العالم من جديد كل عام نجد عجائب الدنيا السبع مجسدة في معالم وألوان ومبان شامخة يثير كل منها فضول الزائر للتعرف إليها.

يستقل زوار القرية العالمية بوابة الزمن ليعبروا من دولة إلى أخرى في جولة يومية تتواصل على مدار 5 ساعات على الأقل بهدف الاطلاع على أكبر قدر ممكن من المعروضات وحضور العروض الترفيهية، وتحاول النساء إرضاء الفضول الأنثوي الداخلي بشراء الجديد والغريب بأقل الأسعار.

يحاول الأطفال الحصول على وجبتهم الدسمة من القرية العالمية عبر “مدينة الخيال” أو عبر منطقة الألعاب المجانية وسط القرية العالمية، والتي تجذب العشرات من الأطفال يومياً.

إضافة إلى الاستمتاع بالعروض الترفيهية المبهرة لهم خاصة التي تضمنت عروض النار والعروض الخطرة، ويبقى أمامهم شراء إحدى البالونات التي تحمل أشكالاً متنوعة لشخصيات لطالما أحبوها مثل سبونج بوب وسبايدر مان وغيرهما كذلك الألعاب الصغيرة ذات الأصوات الموسيقية والحركات المضحكة لتبقى لهم ذكرى يومية من القرية العالمية.

عند مدخل البوابة رقم 3، وعلى بعد نحو 200 متر يميناً يستقبل جناح الإمارات الزوار بالأكلات الإماراتية الشعبية.

ويظهر التصميم الخارجي للجناح العمارة الإماراتية القديمة عبر الألوان التي تميز البيئة الإماراتية مثل الصحراء كما انه يضم تشكيلة متنوعة من المنتجات من جميع دول العالم.

ويمكن للزائرين الوصول إلى الجناح السعودي داخلياً، والاستمتاع بالتمر والقهوة العربية وسط رائحة البخور والعطور المنتشرة في كافة أرجاء الجناح.

يتميز جناح دولة الكويت لهذا العام بتصميمه على شكل مركب كبير يحمل زوار القرية العالمية إلى أجواء الخليج واللؤلؤ وتصميمات الملابس الحريمي الكويتية الشهيرة كذلك الإكسسوارات والبخور والعطور وأدوات الماكياج.

ويتشارك الجناحان في جودة المعروضات من كبريات الشركات في البحرين والكويت إضافة إلى تقسيم الجناح بطريقة مختلفة عن الأعوام الماضية.

أما لبنان وشجر الأرز فمازالا يحتلان مكانة متقدمة في أعداد الزوار حيث يشهد الجناح ازدحاما كبيرا من كافة الجنسيات بعد إضافة أنشطة جديدة منذ العام الماضي مثل المأكولات اللبنانية والانتيكات والهدايا المصنوعة بمهارة ودقة فائقتين.

ويحتل الجناح المصري مكانة بارزة في القرية العالمية هذا العام عبر تصميمه الذي يعتبر الأكبر هذا العام مجسداً الأهرامات الثلاثة إحدى عجائب الدنيا السبع التي تنعكس صورتها في مياه بحيرة القرية العالمية لترسم لوحة جمالية إضافية تجمع بين الفن المعاصر وعبق التاريخ المصري الفرعوني القديم الممتد آلاف السنين عبر الزمان.

ويمنح الجناح زائري القرية العالمية فرصة رائعة للاطلاع على أهم المنتجات المصرية القادمة من خان الخليلي والمصانع المصرية بالإضافة إلى زيارة المتحف والأستديو وورش العمل المفتوحة في فن الكتابة على البردي والنقش على النحاس والرسم بالرمال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت