Booking.com

تنطلق غداً فعاليات مهرجانات الصيف لهذا العام في عدد من مناطق المملكة حيث ستشهد المدن السعودية حفلات افتتاح لعدد من المهرجانات التي تميزت بتنوعها وضخامتها.

 

الهيئة-العامة-للسياحة-والآثار

10 ملايين زائر متوقع لمهرجانات “صيف السعودية” هذا العام

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والبرامج حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ أن المهرجانات والبرامج الصيفية تعد الحدث السياحي الأبرز الذي ينتظره السائح في المملكة كل عام.

مشيرا إلى أن صيف هذا العام سيشهد أكثر من 45 مهرجاناً صيفياً تتضمن فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية معتمدة على رصيد وافر من النجاحات خلال الأعوام الماضية مع تقديم تجربة سياحية متميزة وجديدة في السياحة المحلية كوسيلة لإبراز ما تمتلكه المملكة من غنى وتنوع في أنماطها السياحية تتناسب ومختلف شرائح المجتمع.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام أكثر 5000 فرصة عمل مؤقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، ويتوقع أن تحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 10 مليارات ريال.

مؤكداً أن الهيئة تولي اهتماما لدعم المهرجانات السياحية من خلال برنامج دعم الفعاليات الذي أثمر في تحقيق أكثر من 50 ألف فرصة عمل مؤقتة في المهرجانات التي أقيمت منذ عام 2005م وحتى الآن فيما تجاوز عدد المهرجانات التي تم تنظيمها برعاية الهيئة 500 مهرجانا من عام 2005م إلى الآن.

وتابع أن البرنامج التطويري الشامل الذي أعلنته الهيئة للفعاليات السياحية في المملكة خلال الفترة ما بين عامي 2014-2018م ليكون قادراً على مواكبة إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعهم لتطويرها، ومتزامناً مع اكتمال مرحلة بناء مفهوم الفعاليات السياحية في البرنامج السياحي في المملكة.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة قد أطلقت فعاليات وبرامج صيف السعودية الذي تنظمه الهيئة سنويا حيث أقيم هذا العام في مدينة أبها يوم الأربعاء 15 / 7 / 1435 هـ برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، والذي تم خلاله إعلان مهرجانات الصيف والتعريف بها.

وتتنوع المهرجانات ما بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية إضافة إلى المهرجانات الترفيهية.

وسيشهد صيف هذا العام تنظيم المهرجانات التالية حيث سيقام في مدينة الرياضمهرجان الرياض للتسوق والترفيه“، و”مهرجان الخزامى الرمضاني”، وفي الأحساء “مهرجان شباب وبنات الأحساء الماضي والحاضر”، و”مهرجان النخيل والتمور”، و”مهرجان الأحساء للتسوق والترفية”، وفي المنطقة الشرقية يقام “مهرجان صيف الشرقية”، وتشهد منطقة الباحة “مهرجان صيف الباحة”، و”مهرجان العسل الدولي” بمدينة الباحة، و”مهرجان صيف محافظة القرى”، و”مهرجان صيف المندق”.

فيما ستشهد منطقة عسير في أبها “مهرجان أبها يجمعنا”، وفي السودة “مهرجان القرية الشعبية بالسودة”، وفي المحالة “الفعاليات الشبابية، وفي أحد رفيدة “مهرجان صيف أحد رفيدة”، وفي أبها “مهرجان أبها للتسوق 16″، وفي النماص “صيف النماص السياحي”، وفي منطقة مكة المكرمة تشهد الطائف ثلاثة مهرجانات هي “مهرجان الطائف أحلى وأحلى”، و”مهرجان العسل”، و”مهرجان الفواكه”.

ويقام في مكة المكرمة “مهرجان مكة التراثي” فيما تشهد مدينة جدة “مهرجان جدة غير”، ويقام في منطقة تبوك “مهرجان الصيف بمدينة تبوك”، و”مهرجان الورود والفاكهة”، و”مهرجان هداج تيماء ملتقى الحضارات في تيماء”، وفي حقل “مهرجان حقلنا وناسة”، وفي أملج “مهرجان سباق الزوارق” و”فعاليات السوق التاريخي”، وفي منطقة الجوف “مهرجان صيف الجوف حلوة في سكاكا”، وفي القريات “مهرجان كاف”، وفي طبرجل “مهرجان الفاكهة”، وفي العيساوية “مهرجان صيف العيساوية”، وفي الناصفة “صيف الناصفة”.

وتشهد منطقة حائل “مهرجان صيف حائل 35” بمدينة حائل، وفي منطقة القصيم يقام في بريدة “مهرجان صيف بريدة للتسوق والترفية”، و”مهرجان النخلة والتمور”، وفي عنيزة “مهرجان صيف عنيزة”، و”مهرجان تمور عنيزة”، وفي المذنب “مهرجان صيف المذنب”، وفي الخبراء “مهرجان الخبراء التراثي”، وفي منطقة الحدود الشمالية يقام في شعبة نصاب “مهرجان الملتقى الصيفي”، وفي عرعر “مهرجان صيف عرعر الثاني”، وفي العويقلية “مهرجان صيف العويقلية الثاني”، وفي رفحاء “مهرجان رفحاء”.

وسيقام في نجران “مهرجان صيف نجران”، وفي جازان “مهرجان صيف جازان”، وفي المدينة المنورة “مهرجان صيف طيبة 35″، وفي ينبع “مهرجان صيف ينبع”.

شارك برأيك