Booking.com

يفتتح محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء اليوم الجمعة الموافق الـ(15) من شعبان الجاري حفل إطلاق فعاليات صيف الطائف (35) هذا العام في متنزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالنسيم تحت رعاية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

مهرجان صيف الطائف

مهرجان صيف الطائف من أحد أهم البرامج السياحية التي تشهدها المحافظة

وأنهت محافظة الطائف وأمانتها, وهيئة السياحة وعدد من الجهات الحكومية بالمحافظة من خلال عدة اجتماعات بديوان المحافظة كل استعداداتها لإقامة حفل إطلاق فعاليات صيف هذا العام.

حيث أوضح محافظ الطائف رئيس اللجنة العليا لعاصمة المصائف فهد بن معمر أن مهرجان صيف هذا العام الـ(35) يأتي متزامناً مع اللقب الذي نالته المحافظة كأول مدينة عربية تنال لقب (عاصمة المصائف العربية), ولذلك كانت الاستعدادات مختلفة ومتميزة هذا العام عن بقية الأعوام.

وأضاف: “سنعمل على التطوير في كل عام, مشيراً إلى أن مهرجان صيف الطائف من أحد أهم البرامج السياحية التي تشهدها المحافظة في كل عام, وشملت هذا العام عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تناسب كل شرائح المجتمع في مختلف الأماكن الترفيهية والسياحية بالمحافظة”.

من جهته أوضح أمين عام اللجنة العليا لعاصمة المصائف الدكتور محمد قاري أن فعاليات الصيف بدأت من بداية الشهر الحالي تقريباً, وتستمر بإذن الله بفعاليات متنوعة حتى نهاية شوال المقبل, مبيناً أن الفعاليات والأنشطة والبرامج لا تنتهي في الطائف, وفعاليات عاصمة المصائف مستمرة حتى نهاية 2014.

وعن مهرجان الصيف قال قاري: “جهود كبيرة بذلتها أمانة الطائف, وكل الجهات الحكومية في الاستعداد لهذا الحفل, موضحاً أن الحفل الذي سيقام في متنزه الملك عبدالله بالنسيم سيبدأ بعد صلاة العشاء مباشرة, ويشتمل على عدد من الفقرات الخطابية, والقصائد الشعرية, وأوبريت إنشادي يشمل لوحات جمالية عن الطائف إضافة إلى تكريم الرعاة والوسائل الإعلامية, والألعاب النارية التي ستنير محافظة الطائف ابتهاجاً بصيفه الأحلى.

هذا وقد دشَّن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله الشهر الماضي لقب (عاصمة المصائف العربية) لمحافظة الطائف في احتفالية نظمت في مسرح سوق عكاظ التاريخي بالعرفاء شمال الطائف بحضور الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان.

وقال الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان إن الطائف مقبلة على مشروع متكامل لإعادة الطائف إلى مكانتها السياحية والاقتصادية وقدم شكره للأمير خالد الفيصل الذي وضع بصمات لمكة المكرمة خاصة الطائف.

ثم ألقت وزيرة الثقافة في مملكة البحرين رئيسة المجلس الوزاري العربي الشيخة مي الخليفة كلمة قالت فيها “أسعد بالوجود في الطائف عاصمة المصائف العربية, وأن اختيار الطائف جاء بناءً على مقترح للمنظمة العربية للسياحة”.

وأشار إلى أن الطائف غنية بأجوائها وتراثها, وأن الموافقة على تشكيل اللجنة العليا لتطوير الطائف يجسد اهتمام المسؤولين في السياحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت