Booking.com

اليوم تدشن جدة مهرجانها الأول للتسوق تحت شعار “هيا جدة”، والذي يستمر من اليوم 18 يناير إلى 17 فبراير 2012، وسط توقعات بجذب نحو مليون زائر خلال الأيام الأولى، وارتفاع الحركة التجارية في المدينة خاصةً مع بدء إجازة الربيع للطلاب.

تبدأ فعاليات المهرجان بحفل الافتتاح الذي يُقام في الثامنة مساءً في مركز “ردسى مول” الواقع على كورنيش جدة، وبحضور شخصيات اقتصادية وإعلامية وجمهور كبير، ويقدم الحفل فقرات ترفيهية وسط أجواء من التأثيرات الصوتية والرسوم الضوئية، مع تقديم كافة معارض المركز تخفيضات خاصة للحضور بمناسبة الافتتاح للحضور.

مهرجان جدة للتسوق 2012
مهرجان جدة للتسوق 2012

وينتظر زوار مهرجان جدة للتسوق على مدار ثلاثين يوماً أكثر من 34 فعالية ومناسبة داخل المراكز التجارية والمحلات المشاركة التي وصل عددها إلى أكثر من 150 اسمًا تجارياً، و560 محلاً تجارياً، وتوفر تخفيضات تتراوح بين 30 و70 في المائة، وبرامج مسابقات وسحوبات منها سحوبات أسبوعية على سيارات، ويومية على مبالغ نقدية، كما تقدم المطاعم المشاركة في المهرجان خصومات على المأكولات والمشروبات.

وتستهدف أغلب فعاليات مهرجان جدة للتسوق الأطفال والعائلات، وتتنوع بين أنشطة ثقافية، ومسرحيات وعروض الفلكلور الشعبي، وألعاب الخداع البصري والبهلوان والخفة، ومنها مسرحية “بارني” التي ستعرض في مركز المنتديات والفعاليات التابعة للغرفة التجارية والصناعية بجدة، ومسرحية “افتح يا سمسم”، وعروض “رجل النار” في مجمع الريدسي مول، بجانب مسابقة “مرسمة المبدعين” لإظهار فنون الرسم للأطفال في مجمع هيفاء مول، وعروض ألعاب الخفة الحركية “أحمد البايض” في حديقة الشلال.

ويشارك نادي الطيران السعودي في المهرجان بعروض للطائرات الشراعية في أجواء مدينة جدة طوال فترة المهرجان، وتتركز العروض الجوية أمام مجمع “الرد سي” شرق الكورنيش الشمالي.

واطلق مهرجان جدة للتسوق موعه على الإنترنت hayyajeddah.com، ويعرض فيه لأخبار وأنشطة المهرجان، وفي قسم “زورونا في جدة” خريطة للمدينة ودليل للفنادق والمتنزهات الترفيهية والمراكز التجارية، وفي قسم “التسوق في جدة” يعرض لأماكن التسوق والمحال المشاركة في المهرجان، وتتاح خدمات الموقع المختلفة عبر تطبيقه المجاني للآيفون والآيباد، ويُمكن تحميله من iTunes.

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.