Booking.com

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة يوم أمس مهرجان الخبر السياحي (عيش جوك).

alkhobar-festival

الأمير سعود بن نايف متسلما درع المهرجان من اعضاء الوفد

وأكد سموه على ضرورة تنوع الفعاليات لتتناسب مع جميع الفئات العمرية، ويستفيد منها جميع زوار المنطقة وأهاليها بالإضافة لتكثيف البلدية لجهودها في تنظيف المنتزهات بشكل مستمر حتى تظل نظيفة، ويستفيد منها الجميع.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومحافظ الخبر سليمان الثنيان، ورئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا، وعدد من مسئولي أمانة المنطقة ورجال الأعمال الداعمين للمهرجان.

وقدم أمين المنطقة لسموه عرضا مرئيا عن فعاليات المهرجان، وقدم شكره له على تدشين المهرجان موضحاً أن فعاليات المهرجان تتنوع ما بين عروض ترويجية وترفيهية وخصومات تلائم مختلف أذواق وشرائح المجتمع لترسخ شعار المهرجان (عيش جوك) ثم كرم سموه الجهات الداعمة للمهرجان.

وكان المهرجان قد انطلق أمس، وشهد عروضا متنوعة وشيقة استمتع بها الحضور وتفاعل معها.

ووفقا لجريدة اليوم السعودية أنه تم إلغاء أحد المواقع الست التي سيتم فيها عرض الفعاليات والأنشطة بالمهرجان المقامة بالصالة الخضراء، والتي كانت من ضمن جدول الفعاليات بسبب إلغاء بعض الفقرات، وضم فقرات أخرى للفعاليات وأنشطة الواجهة البحرية بكورنيش الخبر في المهرجان الذي يمتد من الفتره 16 يناير حتى 24 يناير تحت شعار (عيش جوك).

وقد أكد محافظ الخبر سليمان الثنيان أن الخبر أصبحت من أهم المقاصد السياحية في الخليج نظراً لمقوماتها السياحية وبنيتها التحتية المتكاملة ومرافقها المتنوعة.

وقال خلال حفل انطلاق مهرجان الخبر السياحي أمس: “إن محافظة الخبر تشهد نهضة سياحية كبيرة حيث تمكنت من حجز موقعها على خريطة السياحة المحلية والخليجية بصورة مرموقة ومتقدمة، وتحولت إلى وجهة سياحية نشطة”.

 وشدد على أن المهرجان سيسهم بشكل فعال في تنشيط الحركة السياحية في المحافظة، وجذب السياح والزوار إليها للاطلاع على مقوماتها السياحية الرائعة.

وأضاف أن مدينتي الخبر والظهران تشهدان طفرة كبيرة في مجال الفنادق والمشروعات الترفيهية بما في ذلك المراكز التجارية ما أكسبها مظهرا جديدا أكثر حداثة وإشراقا.

 وقال: “إن محافظة الخبر مقبلة على مرحلة جديدة من الاستثمارات السياحية ضمن خطط تنموية بعيدة المدى تخدم توجهاتها السياحية من أهمها مشروع تطوير كورنيش الخبر الشمالي, وتطوير شاطئ نصف القمر إضافة إلى عدد كبير من الفنادق التي يجري تنفيذها حاليا والمراكز التجارية”.

بدوره أشاد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بالدور الكبير الذي قامت به بلدية محافظة الخبر من خلال إطلاق مهرجان الخبر السياحي.

مؤكدا أن الخبر تتمتع بالعديد من الإمكانات والعوامل التي تجعلها تتبوأ أهم المقاصد السياحية على مستوى الشرقية.

مؤكدا أن المهرجان جاء في صورة ألهبت مشاعر الحضور، وفي وقت كان الجميع متعطشا لوجود مهرجان في محافظة الخبر في ظل الأجواء المناسبة التي تتمتع بها حاليا، وهو ما يتماشى مع جاذبية المحافظة بالنسبة للزوار الذين يتوافدون إليها من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة حتى أنها أصبحت عنواناً للتميز ووجهة للغالبية من عشاق الترفيه والسياحة الداخلية، وعلينا مواكبة الدرجة العالية من التوقعات من حيث توفير ما يسعد كل زائر بغض النظر عن فئته العمرية أو الدولة التي ينتمي إليها.

من جهته قال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام الملا: “إن محافظة الخبر تعيش هذه الأيام عرساً سياحياً قل نظيره على مستوى المنطقة حيث يلتقي السائح السعودي والخليجي، وكذلك المقيمون في المنطقة من كل مكان في تناغم ثقافي واجتماعي وترفيهي على درجة كبيرة من التنوع والرقي في أحضان مهرجان الخبر السياحي”.

وأشار إلى أن زوار الخبر سيكونون على موعد مع الفرح خلال 9 أيام ستحول الخبر إلى محافظة مفعمة بالحيوية، وتشيع أجواء الفرح في كل شارع منها مع ما تتضمنه من فعاليات ترفيهية وثقافية ورياضية وبحرية، وغيرها من عروض ترويجية وجوائز يومية، والكثير من الخيارات الأخرى التي تجعل من زيارة الخبر ذكرى لا تنسى، وتجسد بحق شعار الحملة التسويقية لهذا المهرجان “عيش جوك”.

alkhobar-festiva

alkhobar-festiva

alkhobar-festiva

alkhobar-festiva

alkhobar-festiva

alkhobar-festiva

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.