انطلقت اليوم فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الشتاء 2017 بقطر، ودلك في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، والذي يستمر حتى 26 يناير الجاري.

و يقدم المهرجان السنوي مجموعة من الأنشطة المتميزة والفعاليات الرائعة التي تتضمن الورش والألعاب المسلية والعروض الفلكلورية وهي مخصصة للعائلات والزوار من المواطنين والمقيمين بهدف توفير فرص الاستمتاع بأجواء الشتاء الجميلة.

وقال السيد عبدالرحمن جاسم التميمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الشتاء، في تصريح له بهذه المناسبة، إن فعاليات المهرجان، حافلة بالمرح والفقرات المميزة التي تقدم في قالب جديد وحلة جميلة وبأسلوب متطور.

وأوضح أن المهرجان الذي يستهدف فئة الأطفال في المقام الأول، يسعى كل عام إلى تقديم الجديد والمتنوع بما يناسب مختلف الأذواق والفئات العمرية.

وتصاحب المهرجان فعاليات عديدة تم تنظيمها بالتعاون مع وزارات مختلفة في الدولة ومن ضمنها وزارة البلدية والبيئة والتي قامت بدورها بالمشاركة في وضع حديقة مصغرة مليئة بالورود والأزهار ذات الألوان الشتوية الدافئة، بالإضافة إلى الأشجار ونباتات الزينة التي تستخدم في تزيين وتجميل الحدائق.

كما تشهد “كتارا” افتتاح مهرجان الأطياب لأول مرة في قطر والدي يتضمن معرضا للأطياب العربية تعرض فيه مجموعة من العطور وأنواع البخور العربية.

ويشارك المركز الثقافي للطفولة بمجموعة من الأنشطة والبرامج والورش ومسابقات الأطفال عن تاريخ قطر، كما ينظم مسابقات تفاعلية، بالإضافة إلى مشاركة جمعية القناص وإقامة معرض وورش تثقيفية للصقار الصغير، إلى جانب مشاركة سوق “كتارا” الثقافي وعرض مقتنيات أثرية.

شارك برأيكإلغاء الرد