Booking.com

ستكون حائل عروس الشمال على موعد من المتعة والتشويق خلال إجازة منتصف العام بانطلاقة مهرجان الصحراء الدولي في نسخته السابعة.

Sahara-International-Festival

“مهرجان الصحراء الدولي” يُنعش قطاع الإيواء والسياحة في حائل

ومن المنتظر أن يالمهرجان حقق حراكا اقتصاديا بارزا على غير العادة باعتبار تنامي خبرة المنطقة واحتكاكها في الخارطة السياحية ترتقبه القطاعات الخدمية، ودور الإيواء لما يشكله من مداخيل مشجعة لاقتصاديات المنطقة.

وفي هذا الجانب أكد المهندس مبارك فريح السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل بأن مهرجان هذا العام سيكون مختلفا ومتميزاً في برامجه وفعالياته، وستكون حائل على موعد مع السياح والزائرين نتاج ما تتمتع به المنطقة من اتجاه فاعل في العمل السياحي.

لافتا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تنظر لتلك المهرجانات بعين راضية، وهي التي أصبحت محركات لاقتصاديات مدن ومحافظات في وطننا لدفع عجلة الحراك السياحي المتنوع.

 وأضاف السلامة في الاتجاه ذاته أن مهرجان الصحراء الدولي يعتبر خدمة سياحية يلبي حاجات العائلات والزائرين وله انعكاسات سياحية تنموية كبيرة بدليل قوة الشراكة ما بين الجهات والمجموعات السياحية التي توجهت للمنطقة للدخول في شركات وتحالفات سياحية مما يعطي ذات المردود الاقتصادي المربح.

هذا وتواصل اللجان العاملة في المهرجان المزمع انطلاقته نهاية الأسبوع الجاري استعداداتها لإطلاق المهرجان.

ومن المتوقع أن تشتمل الفعاليات على عدد كبير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة بمشاركة عدد من الجهات والقطاعات بالمنطقة.

إلى ذلك قال إبراهيم رجاء الجنيدي رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان أن “مهرجان الصحراء الدولي” في نسخته السابعة ستستمر فعالياته على مدى 10 أيام.

وحدد انطلاقته في 15 /3 /1435ه، وبين أن السياحة تحولت خلال الأعوام الماضية في حائل إلى صناعة مترابطة الوحدات ومنها مهرجان الصحراء.

وأضاف الجنيدي أن المهرجان سيحظى بفعاليات وأنشطة مختلفة تلبي كافة شرائح المجتمع من فعاليات ترويحية وترفيهية وثقافية واجتماعية وتسويقية.

وأشار الجنيدي إلى أن جميع الجهات بالمنطقة تبذل جهوداً كبيرة بكافة لجانها بالتعاون مع كافة القطاعات الحكومية في مدينة حائل لجعل “مهرجان الصحراء الدولي” ناجحاً ومميزاً في ظل التنافس الذي تشهده المدن السعودية في الإجازات السنوية.

واستعدت كثير من الفنادق والشقق المفروشة بتجديد أثاثها وتغيير الأجهزة الكهربائية، فيما توقع المستثمرون في قطاع السياحة والفندقة اكتمال نسبة الإشغال نتيجة الأجواء الربيعية التي تشهدها عروس الشمال مدينة حائل هذه الأيام، وهطول الأمطار في الفترات الماضية مما جعل الأرض تكتسي ببساط أخضر رباني كما يزور منطقة حائل عديد من السياح من مختلف مناطق المملكة ومن خارجها.

من جانبها كثَّفت الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل جهودها المتواصلة لمتابعة دور الإيواء في المنطقة، ومراقبة الأسعار الموسمية وعدم التلاعب فيها، وذلك استعداداً للإجازة، ولعدد الزوار الكبير المتوقع بمناسبة إقامة مهرجان الصحراء السابع.

يشار إلى أن مهرجان الصحراء الدولي الذي يقام في نسخته السابعة ستنطلق فعالياته بدءاً من غدٍ «الخميس»، ولمدة عشرة أيام.

ويقام تحت مظلة مجلس التنمية السياحية في منطقة حائل، وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة حائل وجامعة حائل وعدد من الجهات المشاركة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.