Booking.com

انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان “جدة غير 35” على الكورنيش جنوب نادي الفروسية بحضور وتشريف الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان.

 

مهرجان-جدة-غير-35

الأمير مشعل بن ماجد في افتتاح المهرجان: “أنا وكيل الشباب وداعمهم الأول”

وألقى سمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة كلمة في مستهل الافتتاح قال فيها: “أنا وكيل الشباب وداعمهم نحو التألق والإبداع بمحافظة جدة وما عليهم إلا أن يسيروا على بركة الله”.

وشكر سموه غرفة جدة واللجان المنظمة للمهرجان على أعمالهم وجهودهم المتواصلة قبل وأثناء المهرجان ليحصد فوائده ويقدم رسالته في خدمة زائري المحافظة.

وعدّ نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي المهرجان في نسخته السادسة عشرة عرسا سنويا بهيجا للسياحة في المملكة العربية السعودية، وقال في كلمته خلال الافتتاح : “باتت العائلات من كل مناطق المملكة وبعض دول الخليج تنتظر موعده بشغف، وتحولت عروس البحر الأحمر التي تملك إمكانات ومقومات سياحية باهرة واحة جاذبة تستقطب ما يزيد عن 3 ملايين زائر وسائح كل صيف بفضل الله ثم بالجهود المباركة لحكومتنا الرشيدة والمشاريع التنموية العملاقة التي بدأت تظهر نتائجها بشكل واضح ونتيجة العمل المخلص لصناع القرار في محافظة جدة وإمارة منطقة مكة المكرمة وكل الجهات التي تعمل على هذا المهرجان”.

وأضاف قائلا ” لقد تغيرت إستراتيجية مهرجان “جدة 35″ وبات هناك تركيز إلى الخروج بمنتج سياحي رائع يليق بمكانة عروس البحر الأحمر وتجلس مستريحة على شاطئ فيروزي يمتد لـ45 كيلو مترا”.

وتستمر الفعاليات على مدار 24 يوماً بحشد كبير من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية يتجاوز 100 فعالية بهدف استقطاب أكثر من ثلاثة ملايين سائح إلى محافظة جدة وتحقيق عوائد مالية تتجاوز ثلاثة مليارات ريال لتعزيز مكانة جدة على خارطة السياحية داخلياً وخارجياً.

وشهد حفل الافتتاح عروضا واستعراضات متنوعة وإطلاق آلاف الأطنان من الألعاب النارية في سماء جدة في أماكن الفعاليات التي تمتد عبر 70 مدينة ترفيهية و360 مركزا ومجمعا تجارياً، وتتضمن حفل الافتتاح كلمات للمسئولين عن الغرفة التجارية الصناعية بجدة التي تتولى تنظيم الحديث ومسئولي قطاع السياحة.

أعلنت اللجنة المنظمة خلال الافتتاح أمس أن رواد المهرجان في نسخته 16 على موعد مع عدد من المفاجآت حيث سيهدي زوار العروس وسكانها 15 سيارة ونحو 3 كجم من الذهب و5 آلاف هدية وجائزة تصل مجموعها إلى 3 ملايين ريال، وسيقام 12 سحبا في مختلف مراكز جدة التجارية إضافة إلى حزمة كبيرة من العروض والخصومات تستمر حتى الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك فيما قررت غرفة جدة استمرار الفعاليات إلى ما بعد نهاية الموعد المحدد للمهرجان.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل أن النسخة الجديدة للمهرجان ستركز على هوية وعراقة عروس البحر الأحمر التي يمتد تاريخها لـ3 آلاف عام.

وقال: “نأمل أن يظهر المهرجان في ثوب متجدد ومتنوع يلبي تطلعات وأمال كل رواده لإظهار مفاتن العروس كواجهة سياحية أولى في السعودية ومنطقة الخليج”.

من جهته توقع نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي أن يصل عدد زوار عروس البحر الأحمر بشكل يومي خلال المهرجان إلى 120 ألف شخص، ويصل العدد الإجمالي للرواد والسائحين إلى 3 ملايين شخص بمعدل إنفاق وعائد على مجتمع الأعمال بجدة يصل إلى 3 مليارات ريال، مشيرا إلى أن الأحداث الإنسانية التي تشهدها المنطقة ساهمت في حجب الحفلات الغنائية في العام الجاري تقديراً لمشاعر دول الجوار.

من جهته قال عدنان مندورة الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة إن فرق العمل المنظمة للمهرجان عقدت في الفترة الماضية 22 اجتماعاً استغرقت 200 ساعة عمل، وحرصت غرفة جدة على تدوير عملية التنظيم من خلال ضخ دماء جديدة.

مشدداً على أن النسخة الحالية تقام تحت شعار “جا وقته” حيث تنتظر الكثير من العائلات والأسر السعودية هذا الوقت من كل عام ليأتي وقت الترفيه والتسوق والبحر بوجود 100 فاعلية رئيسة، وعدد كبير من الهدايا والمفاجآت في المراكز التجارية العشرة التي جرى اختيارها لإقامة الفعاليات أو المراكز والمتنزهات الأخرى المشاركة حيث سيكون هناك تكثيف كبير للفعاليات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.