تبدأ في الثامن من فبراير الجاري فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الدوحة السنوي للأغذية 2012 “تذوّق واستمتع”، بمشاركة مجموعة كبيرة من مطاعم وفنادق قطر.

يستمر المهرجان على مدار أربعة أيام من 8 وحتى 11 فبراير بجانب مركز الدوحة للمعارض. وسيشهد هذا العام مشاركة ما يزيد عن 65 من أبرز المطاعم والفنادق العاملة في الدوحة التي ستتيح للزوار تذوّق أشهى أطباقها بأسعار رمزية تتراوح بين 5 ريالات، و10 ريالات، و15 ريالاً للطبق الواحد، وسط أجواء عائلية وفعاليات ترفيهية متنوعة.

يستمر مهرجان الدوحة الثالث للأغذية من 8 إلى 11 فبراير 2012

وسيتضمّن المهرجان أصنافاً عديدة من الأطعمة التي تتنوع بين المطبخ العربي، والآسيوي، والمكسيكي، والأوروبي بالإضافة إلى الأطباق الفاخرة. كما سيتخلّل المهرجان سحوبات على جوائز قيّمة، وعروض موسيقية، ومنطقة لألعاب الأطفال، كما سيتسنى لزوار المهرجان التصويت في مسابقة “أفضل طبق” معروض يوميّ الجمعة والسبت.

ويستضيف مهرجان الدوحة للأغذية للمرة الأولى جناحاً للمطبخ الياباني بمناسبة مرور 40 سنة على تأسيس العلاقات بين قطر واليابان، حيث سيقوم طاهي السفارة اليابانية في قطر بمشاركة أحد كبار الطهاة من طوكيو بإعداد ألذّ الأطعمة اليابانية وتقديمها إلى زوار المهرجان. ولمعرفة مواعيد مهرجان الدوحة الثالث للأغذية من خلال موقع الهيئة العامة للسياحة القطرية.

وقال أحمد النعيمي، رئيس الهيئة العامة للسياحة المُنظمة للمهرجان: “تحرص الهيئة  العامة للسياحة على تنظيم مثل هذا النوع من الفعاليات في المجتمع القطري. فزوار المهرجان لن يستمتعوا بالمأكولات الشهية والنشاطات الترفيهية وحسب بل سيتسنى لهم تذوق أطباق جديدة من مختلف أنحاء العالم والتعرّف على ثقافات الشعوب الأخرى التي يتكوّن منها مجتمعنا المحلي. نحن سعيدون جداً لأننا سنقوم بعرض مجموعة من المأكولات اليابانية تأكيداً على الصداقة المميزة التي تجمع بين قطر واليابان”.

شارك برأيكإلغاء الرد