Booking.com

ينطلق مساء اليوم الأربعاء مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لعام لعام 1432هـ / 2011م في نسخته السابعة، ويستمر لمدة شهر حتى 28 يوليو المقبل، ويُقام حفل الافتتاح في مجمع العثيم مول الربوة.

جانب من فعاليات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه ـ صيف 2009
يشهد مهرجان الرياض للتسوق حضوراً كبيراً (صيف 2009)

ويشارك في مهرجان الرياض 2011 العديد من المجمعات التجارية ومراكز الترفيه ومنتجعات العاصمة السعودية، منها مراكز الفيصلية التجاري، المملكة التجاري، غرناطة مول، العثيم مول ـ الربوة، صحارى مول، لوكالايزر، حمراء الشرق، منتجع فانتزي لاند الترفيهية، ملاهي الحكير لاند الترفيهية، ملاهي ستار سيتي الترفيهية، مدينة تولان الترفيهية، وحديقة الوطن الترفيهية (خريطة المراكز المُشاركة)

ويُعد مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، واحداً من أهم الفعاليات الترفيهية والتسويقية في منطقة الخليج، ويشهد حضوراً من مختلف مناطق السعودية؛ حيث سجلت دورته الماضية حضور 3 مليون زائر، حسب إحصائية مركز “ماس” التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار، ومن المتوقع أن يزيد العدد في هذا العام نظراً لزيادة عدد الفعاليات المقررة والعروض التسويقية والتي ستطرح خلال فترة إقامته وعلى مدار شهر كامل. ويأتي مهرجان العام الحالي في إطار 26 مهرجاناً صيفياً بهدف تنشيط السياحة الداخلية.

“مبسوط” لأول مرة في المهرجان !

ومما يميز مهرجان الرياض للتسوق والترفيه للعام الحالي إطلاق شخصية رسمية أُطلق عليها اسم “مبسوط”؛ لإعطاء المهرجان شكلاً جديداً مفعماً بالحيوية والمرح مع ابتسامته العريضة، خصوصاً لزوار المهرجان من الأطفال (3ـ12 سنة)، فيخاطبهم بأسلوب مبسّط، يجمع بين الترفيه والتعليم.

رحلات الباص السياحي تبدأ الخميس

رحلات الباص السياحي ـ مهرجان الرياض للتسوق
تبدأ رحلات الباص السياحي بشخصية العام “مبسوط” الخميس

تستمر رحلات الباص السياحي، إحدى علامات المهرجان المميزة، وتبدأ أولى رحاته يوم غد الخميس 30 يونيو، باتجاه مزرعة الصافي في الخرج،  وعلى الراغبين في التسجيل الاتصال على الرقم التالي: 4040044 تحويلة 299 علماً أن الباص سينطلق من مقر  فندق الهوليداي إن القصر في تمام الساعة الثانية ظهراً.

وأكدت الإدارة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض أن استمرار الباص السياحي ضمن فعاليات المهرجان يأتي نتيجة للإقبال الذي يلقاه من قبل زوار وأهالي مدينة الرياض، لافتة النظر بأنها ستسير هذا العام رحلات لقرية وشيقر التراثية، ومنجم لامار، ومزرعة الصافي، ومزرعة المراعي مؤكدة أنها تدرس عدداً من العروض والوجهات الجديدة.

وترتكز فكرة الباص السياحي على تعريف زوار المهرجان بالأماكن الأثرية والسياحية والصناعية، وإثراء الزوار بالمعلومات الكاملة حول كافة الوجهات التي يقومون بزيارتها بمرافقة مرشد سياحي يتواجد مع الباص طيلة فترة المهرجان، وانطلقت للمرة الأولى ي عام 1428هـ / 2007م.

**المصادر: موقع مهرجان الرياض، جريدة الرياض

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.