Booking.com

تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مهرجان الشارقة المائي 2013, والذي تنظمه للعام السابع على التوالي, وتجري فعالياته خلال الفترة بين 11 إلى 21 ديسمبر الجاري في حديقة المجاز وبحيرة خالد.

مهرجان الشارقة المائي

مهرجان الشارقة المائي في حديقة المجاز وبحيرة خالد

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة أمس بحضور عدد من الشخصيات والرعاة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ويطل مهرجان هذا العام بحلة جديدة وتنقسم حديقة المجاز لثلاث مناطق مقسمة بحسب الأعمار منطقة المغامرات, ومنطقة المرح, ومنطقة الأطفال, وتحتضن عددا من الأنشطة الترفيهية والعروض العالمية أبرزها عروض الغطس حيث ستبدع فرقة أكواسيركس الشهيرة بإمتاع الجمهور بالحركات البهلوانية والغطس من على ارتفاع شاهق.
وتستضيف أيضا، عروض العصر الجليدي التي تضم شخصيات العصر الجليدي المحببة لدى الأطفال والحلبة الجليدية الأولى من نوعها على مستوى الإمارات حديقة الحيوانات الأليفة حيث سيتمكن الأطفال من لمس وإطعام عدد من الحيوانات المتنوعة والشجرة الناطقة التي ستروي الحكايات الشيقة للأطفال.

بينما تنطلق بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 جائزة الشارقة الكبرى في 12 و13 ديسمبر الجاري.

وقال خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة «نجتمع اليوم لنشهد إطلاق حدث ترفيهي متميز أصبح يحتل مكانة كبيرة في قلوب زوار الإمارة والمقيمين فيها على حد سواء».

وأضاف «كما عودتنا الشارقة دوما فهي منبع الاحتفالات والمهرجانات والألقاب العالمية, وها هي تستعدّ للاحتفال بلقب «عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014» الذي يضم أكثر من 100 فعالية, وإطلاق 24 مشروعاً من المشاريع النوعية التراثية والسياحية, والتي تترجم التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة, وفي ظل رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة».

وأوضح المدفع أن مهرجان الشارقة المائي الحدث الترفيهي الأكبر في الإمارة يعود ليؤكد المكانة المرموقة التي حققتها الشارقة على خارطة السياحة الإقليمية و العالمية ويقدم نخبة من العروض والفعاليات المتميزة مع الحفاظ على هوية الإمارة التراثية التي جعلت منها قبلة السياح ووجهة مفضلة لعشرات الآلاف في ديسمبر من كل عام, مؤكدا حرص الهيئة على تقديم المتميز والجديد في تنظيم مهرجان أكثر تألقاً في كل عام لنعزز المكانة المرموقة التي استحقتها الإمارة.

من جانبه قال عبدالله الزري مدير عام مواصلات الشارقة أحد شركاء المهرجان إن مهرجان الشارقة المائي 2013 يعتبر من أهم الفعاليات السياحية في الأمارة, وهو يستقطب حضورا جماهيريا كبيرا خاصة مع استضافة الجولة الأخيرة من سباق الزوارق السريعة الفورمولا 1 جائزة الشارقة الكبرى.

وأكد كل من العقيد علي سيف مدير إدارة المهام الخاصة بشرطة الشارقة, وحسن يعقوب مدير إذاعة الشارقة, وطارق بن ديماس مساعد المدير العام للشؤون الفنية في هيئة كهرباء ومياه الشارقه, وندى السويدي مدير الاتصال المؤسسي في بلدية الشارقة, ويزن المخاوي رئيس قسم العلاقات العامة في إشغال الشارقة, وخليفه سليمان من طيران العربية حرصهم على تقديم كل الدعم لمهرجان الشارقه المائي 2013 والعمل على تيسير كافة فعالياته من أجل تحقيق النجاح الكامل له والارتقاء بالمنظومة الاقتصادية لأمارة الشارقة ووضعها على خارطة السياحة العالمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت