Booking.com

انطلقت فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2019، الذي سيضم أكثر من 800 فعالية وتشارك فيه عدد من ولايات السلطنة، فيما تضيء الألعاب النارية سماء المدينة وستمتد طيلة أيام المهرجان كجزء من حالة الفرح والابتهاج والتفاعل مع الأجواء الاستثنائية.

ويمتد مهرجان صلالة السياحي الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص على مدار 42 يوما وسيشهد إقامة أكثر من 800 فعالية تجسد التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب.

وتتمثل الإضافة الجديدة والمميزة لأجندة مهرجان هذا العام في استقطاب 8 من العروض والفعاليات العالمية أهمها عروض الليزر والإضاءة وعروض كرنفال الدمى العملاقة وعروض الخفة والنار وعروض السرك وعروض الكرنفال والرسم ثلاثي الأبعاد وحلبات التحدي وعروض الخفة والبهلوان بالإضافة إلى فرق ألعاب الخفة الأكروبات والفرق العالمية الراقصة وغيرها.

كما تتضمن قاعة المعارض للقطاع العام والخاص الذي يحتضنه المهرجان حوالي ما يقارب 40 جناحا من مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، أما خيمة التسوق العالمي فتشارك فيها أكثر من 300 شركة سوف تعرض منتجاتها المتعددة.

وتواصل المحاضرات الدينية والأمسيات الثقافية الشعرية والفنية بالإضافة للنقد والفكر بشكل عام لعدد من المفكرين والنقاد العرب والعمانيين وفي مجالات شتى من الشؤون الفكرية والثقافية والأدبية والفنية بشكل عام

إلى جانب أن المهرجان سيشهد طوال أيامه نشاطات ثقافية واجتماعية وفنية أخرى على المسارح الرئيسية مثل مسرح المروج والمسرح الرئيسي لمركز البلدية الترفيهي ومسرح الولايات ومسرح الساحة العامة ومسرح الطفل بالإضافة إلى جانب الفرق الشعبية الذي عودنا عليها المهرجان على مسرح البحيرة.

ويتضمن المهرجان أيضا في فعالياته الفعاليات الرياضية المختلفة بالتعاون مع دائرة الرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال فترة المهرجان.

ويشارك معرض أرض الصداقة والسلام للعام التاسع على التوالي وقد شهد المعرض خلال الدورات السابقة إقبالا واسعا من زائري المهرجان للتعرف على محتويات المعرض القيمة الذي يوضح أبرز الإنجازات التي حققتها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ويتضمن المعرض 120 صورة فوتوغرافية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت