Booking.com

أعلن رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري عن انطلاق مهرجان صلالة السياحي لعام 2014 في ثاني أيام العيد الفطر المبارك. وقال الشنفري ان المهرجان الذي يعد اكبر مهرجان ثقافي وسياحي في سلطنة عمان سيطلق هذا العام تحت شعار (عمان الحب) وسيستمر حتى السادس من شهر سبتمبر المقبل.

مهرجان صلالة السياحي

انطلاق مهرجان صلالة السياحي تحت شعار عمان الحب

وأضاف ان المهرجان سيغطي شتى المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية في البلاد كما أنه يمثل رافدا لموسم الخريف السياحي الذي يبدأ في 21 يونيو وحتى أواخر شهر سبتمبر من كل عام.

وأشار إلى ان شعار المهرجان يعبر عن أهداف ورؤية البلاد من خلال الفعاليات والأنشطة المصاحبة له هذا العام الي جانب مشاركة أبناء الوطن في تجسيد ملامح الولاء والعرفان, وإبراز التراث والعادات والتقاليد والفنون التي تشتهر بها السلطنة.

وأوضح ان المهرجان يشمل عددا من الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية إلي جانب إقامة معرض للمواد الاستهلاكية وأنشطة القرية الشاملة مشيرا إلى انه ستتم إقامة بعض الفعاليات في ولايتي طاقه ومرباط ومنطقة المغسيل وسوق الحصن.

وبين الشنفري ان مدينة صلالة المطلة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان تعد منطقة جذب سياحي من الدرجة الأولى لما تتميز به من جو جميل وماطر مع جمال الطبيعة مؤكدا ان أجواء صلالة المناخية صالحة للسياحة على مدار العام.

ولفت إلي ان السياحة الخليجية لمحافظة ظفار تشكل أكثر من 40 في المائة مشيرا الي ان عدد السياح وصل في عام 2013 إلى أكثر من 160 ألف سائح.

وقال إن محافظة ظفار تمثل خلال موسم الخريف واحدة من أهم مناطق الجذب للمصطافين والسائحين من دول الخليج العربية والدول الشقيقة والصديقة إلى جانب السياحة الداخلية من مواطنين ومقيمين لافتا إلى ان خريف صلالة أصبح وبشكل متزايد وجهة أساسية ومفضلة لقضاء عطلات الصيف للمواطنين العمانيين والمقيمين في السلطنة.

وجدير بالذكر أن عدد الزوار السعوديين لصلالة في خريفها 2013 قد بلغ 10 آلاف سائح سعودي, ويتمنى رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري أن يكون 20 ألفاً في العام القادم بعد تدشين خط جدة- صلالة والمدينة – صلالة عبر الطيران العماني.

كما سجل عدد زوار موسم خريف صلالة خلال شهر يوليو واغسطس وسبتمبر زيادة بنسبة 5 .23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغ 433 ألفاً و639 زائراً مقارنة مع 351 ألفاً و195 زائراً كان من بينهم 298 ألفاً و749 مواطناً عمانياً بنسبة 9 .68% من الإجمالي مقارنة مع 211 ألفاً و42 عمانياً العام الماضي بنسبة 1 .60%.

وتصدر الإماراتيون قائمة الزوار الخليجيين من غير العمانيين حيث بلغ عددهم 72 ألفاً و940 زائراً بنسبة 8 .16% من أجمالي الزوار, وجاء السعوديون في المرتبة الثانية بنسبة 8 .3%، حيث بلغ عددهم 16 ألفاً و723 زائراً ثم الكويتيون والقطريون والبحرينيون.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت