Booking.com

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان «هلا فبراير» من شارع سالم المبارك بالسالمية لتكون كويت الكرم على موعد مع الفرح بأنشطة مختلفة.

هلا فبراير


رفع العلم في الجزيرة الخضراء إيذاناً ببدء الاحتفالات الشعبية

ورفع النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد علم البلاد في الجزيرة الخضراء أمس إيذانا ببدء الاحتفالات الشعبية, وقال الشيخ صباح الخالد «هذه هي الكويت».

واعتبر جهود سمو الأمير خلال 8 أعوام من الحكم امتدت إلى المحيطين الخليجي والعربي, ووصلت إلى المجتمع الدولي.

وقال بيان مجلس الوزراء والأعلى للتخطيط ان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك أكد ضرورة معالجة القضايا والمشكلات القائمة وتجسيد الإصلاح القائم.

وفي احتفالية شعبية مميزة رفع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عصر أمس علم الكويت في الجزيرة الخضراء ايذانا ببدء الاحتفاليات الشعبية للأعياد الوطنية للبلاد.

وأكد الشيخ صباح الخالد إن عطاء سمو الأمير تخطى الكويت إلى محيطها الخليجي والعربي والإسلامي وصولا إلى المجتمع الدولي.

وأضاف إن خبرة وتجربة صاحب السمو أمير البلاد والمحطات الأساسية منذ توليه مسؤولياته بسن مبكرة جدا تشهد على الانجازات التي تحققت على يديه, مشيرا إلى إن مناسبة رفع العلم تمثل باكورة احتفال الكويت بأعيادها الوطنية والتحرير.

وأعرب عن فخره بالمشاركة الشعبية في الاحتفالات والأنشطة الوطنية والتفاعل الدائم من شعب الكويت والمقيمين على ارض الكويت, موضحا إن الكويت استقبلت في الأشهر الماضية تجمعات دولية تمثلت بعقد القمة الإفريقية, وقمة مجلس التعاون, ومؤتمر المانحين لرفع المعاناة عن الشعب السوري.

من جانبه أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح إن الاحتفالات الوطنية لا تكتمل إلا بالمشاركة الشعبية المميزة التي «اعتدنا عليها من المواطنين والمقيمين».

وأضاف وزير الإعلام إن رفع العلم هو رمز الوفاء والاحترام لهذا الوطن الغالي وللقيادة الحكيمة, ممثلة بسمو امير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله.

وسيكون شارع سالم المبارك على موعد بعد ظهر اليوم مع المتعة والمرح ومظاهر البهجة التي يتضمنها الكرنفال الافتتاحي لمهرجان «هلا فبراير 2014» الذي تنطلق فعالياته اليوم, وتستمر حتى 24 فبراير, ويتضمن كرنفال الافتتاح العديد من المفاجآت والعروض والمسابقات والهدايا غير المعهودة على حد تعبير عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان وليد الصقعبي الذي كشف كذلك ان مسرح الكرنفال سيمثل مفاجأة للجمهور بديكوراته الخلابة وأضوائه المبهرة.

وبين انه سيضم عدة أجزاء منها مسرح ضخم للأطفال والكبار تشارك فيه فرق شعبية, فضلا عن أجزاء للعروض الاستعراضية والغنائية والترفيهية.

وقال الصقعبي إن رعاة المهرجان سيقدمون للجمهور هدايا رائعة عبر المشاركة المباشرة في المسابقات الشيقة, مشيرا إلى إن مطرباً معروفاً سيكون مفاجأة أخرى للجمهور سيقوم بتقديم وصلة غنائية مميزة يختتم بها فعاليات الكرنفال, منوها إلى انه ستقام أيضا في المجمعات التجارية فعاليات ثقافية وتسويقية.

وفي حين يعتبر مهرجان «هلا فبراير 2014» أكبر تظاهرة احتفالية كويتية فإنه يمثل أيضا اللبنة الأساسية لجعل الكويت واجهة سياحية بإبعادها المحلية والخليجية والعربية, وحتى العالمية لما يتخلله من برنامج حافل وفعاليات مكثفة رياضيا وثقافيا وترفيهيا وفنيا وتسويقيا وغير ذلك.

شارك برأيك