Booking.com

حققت الفعالية الافتتاحية للدورة الأولى من “مهرجان دبي للمأكولات” الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، ويقام على مدار 23 يوما نجاحا كبيرا.

مهرجان دبي للمأكولات 2014

الفعالية الافتتاحية لكرنفال دبي للمأكولات تحقق نجاحاً كبيراً

حيث اجتذبت الفعالية التي استمرت على مدى يومين في دبي فستيفال سيتي آلاف العائلات التي استمتعت بالفعاليات والأنشطة الممتعة التي تفاعل معها الجمهور بكل حماسة فيما أضفت الألعاب النارية التي تم إطلاقها يوم الجمعة أجواء بهجة كبيرة على الكرنفال.

وقالت ليلى محمد سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يعتبر كرنفال دبي للمأكولات السنوي انطلاقة رائعة لمهرجان دبي للمأكولات الأول من نوعه مما يؤكد على شهرة دبي في استضافة الأحداث العائلية العالمية الممتعة كما يعكس التنوع الغني في الفعاليات، والإقبال الكبير من مختلف الجنسيات التي حضرت الكرنفال نجاح الإستراتيجية التي تتبناها حكومة دبي في اختيار فعاليات تجذب مجتمع دبي المتعدد الجنسيات واستقطاب عائلات وزوار من مختلف الدول”.

وأضافت ليلى سهيل: “لا شك أن الإقبال الكبير على فعاليتي كرنفال دبي للمأكولات ومهرجان غراند كيرالا يبشران بنجاح كبير لمهرجان دبي للمأكولات في دورته الأولى خاصة مع انطلاق العروض الترويجية للمطاعم ومراكز التسوق بالإضافة إلى حملة “مهرجان المأكولات..في بيتك” التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات مع كبرى سلاسل الهايبر ماركت والسوبر ماركت في كافة أنحاء دبي”.

ومن جهتها قالت تريكسي لوميراند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لفعالية كرنفال دبي للمأكولات: “تخطت فعالية كرنفال دبي للمأكولات توقعاتنا، وأثبتت بأن شهية سكان إمارة دبي والإمارات المجاورة مفتوحة لفعالية عالمية المستوى عائلية الأجواء شهية المذاق”.

وتابعت: “أثبتت هذه الفعالية، والتي استعرضت كل ما يتعلق بالطبخ والمطابخ نجاحاً باهراً، وأصبحت هذه الفعالية تحتل مكاناً أساسياً على أجندة فعاليات دبي العائلية العالمية”.

وقالت منال العالم إحدى أشهر الطهاة في الوطن العربي ومحبوبة المطبخ العربي إن هذا المهرجان هو خطوة مهمة تتيح لنا التواصل مع الجمهور مباشرة كما أنه أصبح للجمهور اهتمام كبير بمثل هذه المهرجانات والفعاليات المتخصصة بالطبخ وببرامج الطبخ.

وأشادت العالم بحسن تنظيم المهرجان وكرنفال دبي للمأكولات والتنوع الكبير في فعالياته، وتفاعل الجمهور معها في فقرتها التي قدمتها وهي تطبخ مباشرة أمامهم مشيرة إلى أن هذا التفاعل يخلق حالة من الحماسة، ويتيح للجمهور التعرف إلى أمور وفنون الطهي.

ومن جهتها قالت سيلفينا رو نجمة برامج بي بي سي للطهي: “إن كرنفال دبي للمأكولات حقق نجاحا كبيرا على مدى يومين من تنظيمه حيث شهد مطعمها إقبالاً كبيرا، وهذا مدعاة للسعادة والفخر بما تقدمه، وإن كرنفال دبي للمأكولات هو منصة مثالية لتعزيز المأكولات العضوية، وأن 98 من الطعام الذي تعده مكوناته عضوية”.

ومن ناحيته قال الشيف أوي ميشيل مدير مطابخ في “فندق راديسون بلو”، ورئيس جمعية طهاة الإمارات: “لقد عشت في دولة الإمارات لأكثر من 21 عاما فيما تستمر دبي بإثارة الدهشة بي دائما حيث إنها تحاول فعل أشياء تجذب الجمهور، ولاشك أن كرنفال دبي للمأكولات هو واحد من الفعاليات المميزة”.

وأعرب عن حماسته بالمشاركة في الكرنفال، وأنه مثل شخص حصل على مولود جديد مشيرا إلى أنه يحاول خلال مشاركته في هذه التظاهرة هو عرض بعض الأطباق البسيطة، وطرق الطبخ التي يمكن أن يستوعبها الجميع، والتي يمكن تطبيقها في المنزل كما قام كذلك بالتحكيم في مسابقة “أبي يجيد الطهو”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.