Booking.com

اختتمت فعاليات مهرجان “عيدنا كدا” في منطقة جدة التاريخية بعد احتفالات رائعة على مدى 4 أيام حضرها 350 ألف زائر وفقا لهيئة السياحة والآثار، مستمتعين بأجمل الأمسيات على الأنغام الحجازية من الدانات والصهبة والحدري والخبيتي، ولعبة المزمار، وقد اكتملت احتفالاتها بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية للفعاليات.

عيدنا-كدا

فعاليات “عيدنا كدا” تستقطب 350 ألف زائر علي مدار 4 أيام

وأشاد سموه بنجاح الفعاليات في ظل الفترة الطويلة لها 34 يوما منذ أول يوم في رمضان، مؤكدا أنها حققت مقاصدها، واستقطبت كافة طبقات الدولة والمجتمع وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ونقلت صورة حضارية عن الموروث التاريخي للمملكة.

وشهدت منطقة الفعاليات شكلا جميلا ومنظرا رائعا لكثافة الحضور لموقع البرزة في المسار الأول والبرزة في المسار الثاني في برحة عاشور وعيد عمدة اليمن والبحر عبدالصمد واكتظت مسارات الفعاليات بالأهالي والعوائل خلال جولتهم في البلد والمنطقة التاريخية بين البيوت القديمة ورواشينها وبسط البائعين نفس الروح وعبق الماضي التي كانت قبل عقود مضت.

وتقاطر الزوار على بسطات البليلة ودكان المصوراتي ومع الترتيبات التي تم تنظيمها ظهرت احتفالات العيد أيضا بوجود البرزة وبها مركاز العمدة ليأخذ مكانه وموقعه مثلما كان الحال على ايام الاجداد باستقبال العمدة للوجهاء وأعيان وأهالي المنطقة.

ثم بعد ذلك تبدأ جولات العمدة مع وجهاء وكبار الحي لمعايدة عمد الحارات المجاورة والخروج بالوجاهة إلى الحارات بأناشيدهم وأهازيجهم في مشهد جميل تعبيرا عن احتفالاتهم بالعيد السعيد.

إلى ذلك قدم مسرح البلد عروضه خلال أيام الاحتفالات كما قامت إذاعة جدة بتقديم بثها المباشر في برنامج مركاز العيد بعد غيبة طويلة ومنذ زمن بعيد خلال أيام العيد لفترة ثلاث ساعات باستضافة الزوار وتقديم الكثير من الجوائز والهدايا على مدار الساعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت