Booking.com

بدأت 7 شركات سياحية بتنظيم رحلات يومية إلي مهرجان الجنادرية من مناطق المملكة ودولة الكويت بدعم الهيئة العامة للسياحة والآثار, ويشمل برنامج الرحلة المعالم السياحية والتاريخية في العاصمة الرياض.

مهرجان الجنادرية

السياحة تخصص عدداً من المرشدين السياحيين لتقديم خدمات الإرشاد السياحي في المهرجان

وتستمر الرحلات السياحية التي يقوم على تنظيمها 7 شركات سياحية من 5 مناطق مختلفة في المملكة, وهي الرياض والاحساء والشرقية وحائل وجدة طوال أيام المهرجان, وتضم أفرادا وعوائل من المواطنين والضيوف من الخليج وخاصة الكويت ومقيمين من الجنسيات العربية والأوروبية.

كما تخصص هيئة السياحة عدداً من المرشدين السياحيين لتقديم خدمات الإرشاد السياحي لزوار وضيوف مهرجان الجنادرية. فيما تشغل 3 مراكز للمعلومات السياحية في داخل مهرجان الجنادرية.

وحول الرحلات السياحية إلى مهرجان الجنادرية قالت اعتماد المسعري رئيس شركة عيون النسر لتنظيم الرحلات “ننظم خلال أيام المهرجان عددا من رحلات للجنادرية تضم عددا كبيرا من المشاركين من السعوديين والخليجيين والمقيمين من الجنسيات العربية والأجنبية أغلبهم من خارج الرياض, وبرنامجها السياحي يستمر ليلتين و 3 ايام حيث يخصص يوم لزيارة الجنادرية وأجنحتها المختلفة, وآخر يتم فيه عمل برنامج قلب العاصمة السياحي, ويشمل زيارة متحف صقر الجزيرة, والدرعية, والمتحف الوطني, وسوق الزل, والمصمك, وآخر لشقرا وأشيقر”.

هذا وتشهد الرياض هذه الأيام تظاهرة سياحية وثقافية متنوعة في كافة الأصعدة, وإقبالاً من جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة إضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية لحضور فعاليات المهرجان, وكذا مشاركات بعذ الدول في المهرجان بتراثها.

وتقوم منطقة الرياض بمواصلة الدعم والتسويق لمهرجان الجنادرية الذي يُعتبر فعالية سياحية مهمة على مستوى منطقة الرياض والسعودية كلها, وكذلك زيادة عدد الزوار للعاصمة خلال أيام المهرجان إضافة إلى تشجيع منظمي الرحلات السياحية بالمنطقة لتنفيذ رحلات سياحية خليجية منظمة للمهرجان.

ويُعتبر “الجنادرية” أهم مهرجان وطني في السعودية, ويلعب دوراً فاعلاً في حفظ وإبراز عناصر التراث السعودي, وأنشطة الحِرف في السعودية, ويحقق نجاحات كبيرة في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

 وقد انبثقت فكرة مهرجان الجنادرية الذي يضم قرية متكاملة للتراث والحلي القديمة والأدوات التي كان يستخدمها الإنسان السعودي في بيئته قبل أكثر من خمسين عاما ومعارض للفنون التشكيلية من الرغبة السامية في تطوير سباق الهجن السنوي الذي أكتسب ذيوعا على المستوى الوطني والإقليمي.

وشهد المهرجان في عامه الـ(29) شهد مزيداً من التطور عن الأعوام السابقة، الأمر الذي لمسه الزوار, وذلك من خلال توفير جميع الخدمات والتسهيلات التي تقدمها وزارة الحرس الوطني، ما سيسهم في استمرار مسيرة النجاح للمهرجان.

وتعد المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها الحرس الوطني في الجنادرية كل عام مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميق للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت