Booking.com

تشهد إجازة الفصل الدراسي الثاني لهذا العام إقامة قرابة 20 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة تنظمها مجالس التنمية السياحية بالشراكة مع الجهات الأخرى.

saudi-tourism

المهرجانات تمتاز بتنوع فعالياتها بين ثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية

حيث أنهت “الهيئة العامة للسياحة والآثار” وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي تمتاز بتنوع فعالياتها بين ثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وأنشطة تناسب شرائح المجتمع كافة.

وتعمل الهيئة من خلال فروعها بالمناطق لدعم جهود مجالس التنمية السياحية والشركاء الآخرين لتنظيم تلك المهرجانات والفعاليات مما يسهم في تنمية السياحة الداخلية في هذه الإجازة مع تقديم الهيئة الدعم التسويقي والإعلامي والفني والمالي لتنظيم تلك الفعاليات السياحية المنوعة بالإضافة إلى تنظيم الهيئة للبرامج الإعلامية المحفزة لزيارة المواقع السياحية في مناطق المملكة.

وتسعى الهيئة وفي إطار توجيه أنشطتها وبرامجها للسائح المحلي لاستثمار هذه الإجازات القصيرة لتحفيز المواطنين والمقيمين على القيام برحلات سياحية في مختلف مناطق المملكة، والاستمتاع بما تشهده من فعاليات سياحية، وما تتميز به من أجواء معتدلة ومقومات وأماكن طبيعية جميلة.

وتؤدي هذه الفعاليات والمهرجانات دوراً مهماً في تكوين الوجهات السياحية من خلال قدرتها على زيادة الطلب السياحي على الوجهات السياحية والمنشآت والمقومات السياحية فيها.

بالإضافة إلى إبراز المقومات السياحية في المنطقة ودورها في تعزيز الوطنية من خلال تعرّف المواطنين على ثروات الوطن الطبيعية والحضارية والتراثية والثقافية وغيرها, وزيادة التواصل مع أبناء المناطق الأخرى إلى جانب إسهام الفعاليات في التنمية الاجتماعية من خلال الترابط العائلي وتوجيه الشباب إلى قضاء وقت فراغه في أعمال مفيدة وأماكن آمنة وممتعة.

كما أن الفعاليات والمهرجانات تسهم في إقناع وتحفيز رجال الأعمال للاستثمار في المنشآت الاقتصادية والسياحية في المنطقة التي يقام فيها المهرجان.

وستشهد هذه الإجازة “مهرجان ربيع الرياض” في متنزه الملك عبد الله بالملز في مدينة الرياض بينما يقام في منطقة المدينة المنورة “المهرجان الرابع للحدائق والزهور” في حديقة الملك فهد المركزية، و”مهرجان البيضا التراثي” في منتزه البيضا البري.

في حين تشهد المنطقة الشرقية إقامة “مهرجان الساحل الشرقي” الثاني في الواجهة البحرية بالدمام، و”المهرجان الوطني السادس للعلوم والتقنية” في مركز الأمير سلطان عبد العزيز بالخبر، و”مهرجان ريف الأحساء” السياحي الثالث في منتزه الأحساء الوطني، و”إثراء المعرفة” في منتزه الملك عبد الله البيئي، و”مهرجان ربيع الجبيل” الثاني في الهيئة الملكية بالجبيل.

وتشهد منطقة الحدود الشمالية “مهرجان تسوق رفحاء” في مركز حدائق النخيل للمعارض في محافظة رفحاء فيما تقام في منطقة الجوف “مهرجان الربيع” بجوار قلعة مارد بدومة الجندل بينما في تقام في منطقة عسير “ملتقى الربيع السياحي” في قرية رجال ألمع التراثية، و”مهرجان ربيع بيشة” في مركز ابن هتيل.

وتقام في منطقة القصيم “مهرجان الغضا 25” في متنزه الغضا فيما تشهد منطقة حائل فعاليات “رالي حائل الدولي 2014م” في متنزه المغواة.

وفي منطقة نجران يقام “مهرجان كلنا نحب التراث” بحي أبا السعود التاريخي في قصر الإمارة التاريخي بينما تشهد منطقة جازان إقامة مهرجان منتصف الفصل الدراسي الثاني في القرية التراثية بجازان، وفي منطقة تبوك يقام “مهرجان ربيع تبوك” للتسوق والترفيه، وفعالية الصقور.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت